الرئيسية / العراق / الخارجية العراقية: لن نشارك في مؤتمر البحرين وموقفنا الثابت من القضية الفلسطينية

الخارجية العراقية: لن نشارك في مؤتمر البحرين وموقفنا الثابت من القضية الفلسطينية

بغداد/ أينانيوز/ أعلن العراق عدم مشاركته في ورشة “السلام من أجل الازدهار” التي تقام في البحرين أواخر الشهر الجاري بدعوة أمريكية، مؤكدا تمسكه بموقفه الثابت إزاء القضية الفلسطينية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، وفقا لـ “سبوتنيك”، “العراق لن يشارك في مؤتمر البحرين، وذلك يعود لموقفه الثابت من القضية الفلسطينية، وهو حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الموحدة وعاصمتها القدس الشريف، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف”.
وأضاف الصحاف “هذه القضية مركزية في وعينا الشعبي والسياسي وخطابنا كوزارة خارجية عراقية”.
وأعلنت كل من واشنطن والمنامة في بيان مشترك الشهر الماضي عقد ورشة اقتصادية في المنامة يومي 25 و26 حزيران/يونيو للتشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، ما اعتبره مراقبون بمثابة خطوة أولى لتنفيذ خطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط المعروفة باسم “صفقة القرن”.

وقال البيت الأبيض إن المؤتمر “فرصة محورية لعقد اجتماع بين الحكومة، والمجتمع المدني، وقادة الأعمال، لتبادل الأفكار ومناقشة الاستراتيجيات، وحشد دعم من الاستثمارات الاقتصادية المحتملة التي يمكن أن تتحقق من خلال اتفاقية سلام”.

وجاء في بيان مشترك أن البحرين ستستضيف بالشراكة مع الولايات المتحدة، ورشة عمل للتشجيع على الاستثمار في المناطق الفلسطينية، بمشاركة مسؤولين سياسيين ورجال أعمال؛ وذلك في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من حزيران/يونيو 2019.

وأكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان، رفضها المشاركة في الورشة الاقتصادية التي ستعقد في البحرين برعاية أمريكية.

وقالت تنفيذية المنظمة “الهدف الذي تسعى إليه الإدارة الأمريكية من مثل هذا المؤتمر هو البدء بتطبيق صفقة القرن بجانبها الاقتصادي بعد أن خطت خطوات واسعة في تطبيق الصفقة في جانبها السياسي من خلال جملة من القرارات والتدابير والخطوات، التي من شأنها تكريس الاحتلال وشطب حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق: المفوضية تحدد الـ20 من نيسان المقبل موعدا لانتخابات مجالس المحافظات

بغداد/ أينانيوز/ أعلن مفوضية الانتخابات، الاثنين، الاتفاق على تحديد الـ20 من شهر نيسان المقبل موعداً …

القوات العراقية تقتل 16 “إرهابياً” بضربة جوية في نينوى

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت خلية الإعلام الأمني، الاثنين، مقتل 16 “إرهابياً” بقصف لطائرات التحالف الدولي في …

العراق: المحكمة الاتحادية تؤجل دعوى الطعن بقانون مجلس القضاء الاعلى

بغداد/ أينانيوز/ قررت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الاثنين، تأجيل النظر في دعوى الطعن بعدم دستورية …

العراق: الحكومة بصدد مراجعة مرتبات عدد كبير من المسؤولين واعضاء البرلمان السابقين

بغداد/ أينانيوز/ كشف مصدر سياسي، الاثنين، ان الحكومة بصدد مراجعة مرتبات عدد كبير من المسؤولين …

العراق: منشورات تابعة لـ”داعش” في البصرة والعمليات تتخذ اجراءات

بغداد/ أينانيوز/ اعلنت قيادة عمليات البصرة، الاثنين، عن العثور على منشورات تابعة لـ”داعش” في المحافظة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *