الرئيسية / صحافة ورأي / هآرتس: إسرائيل تخشى حرب حزب الله الدعائية أكثر من الصواريخ

هآرتس: إسرائيل تخشى حرب حزب الله الدعائية أكثر من الصواريخ

أينانيوز/ متابعة/ نشرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية مقال رأي لمحلّل الشؤون اللبنانية والقضايا المتعلّقة بحزب الله ديفيد داوود، رأى فيه أنّ “حرب حزب الله الدعائية تهدد إسرائيل أكثر من الصواريخ”.
ولفت داوود إلى أنّ الجيش الإسرائيلي يستعدّ لمواجهة “حزب الله”، لكنّ الحزب يشنّ حربًا نفسيّة تجعل الجنود الإسرائيليين يشككون بقدراتهم، وهذا ما عبّر عنه أيضًا قائد المنطقة الشمالية السابق الجنرال يائير جولان الذي يراقب تداعيات الحرب المقبلة بين إسرائيل و”حزب الله”.

وأضاف داوود أنّ الخوف هو السلاح الأكثر فتكًا بالنسبة لـ”حزب الله”، وقد استخدمه منذ أعوام طويلة لردع إسرائيل، كما يعمل الحزب على تضخيم تهديداته بمهارة، ما يحوّلها إلى “إنجازات” عسكرية في حد ذاتها.

ووفقًا للكاتب، فبأي حرب مستقبليّة، سيستفيد “حزب الله” من تأثير تهديداته التي تتحوّل إلى كوابيس في إسرائيل، عبر بنك من الأهداف، تتمثّل بالتوغّل في الجليل أو إمطار إسرائيل بالصواريخ الدقيقة، أو استهداف حاويات الأمونيا في حيفا أو مفاعل ديمونا النووي.

وأضاف أنّ هذه البروباغندا ستُساعد “حزب الله” أكثر من الصواريخ، علمًا أنّه قد يستخدم صواريخ “كاتيوشا” قصيرة المدى خلال استهدافه شمال اسرائيل.

وأشار داوود إلى أنّ “حزب الله” يمتلك كميات كافية من الصواريخ التي يمكنها تخطّي منظومة القبة الحديدية. ومن المتوقع أن يطلق “حزب الله” 1500 صاروخ “كاتيوشا” يوميًا خلال الحرب المقبلة، فيما يتراوح معدّل اعتراض القبة الحديدية للصواريخ بين 86 و92 في المئة، وبذلك يصل ما يقارب الـ120 إلى 210 صاروخًا إلى شمال إسرائيل يوميًا، الأمر الذي سيعيد الفوضى التي عمّت إبان حرب تموز 2006.

ووفقًا للكاتب، يريد “حزب الله” أن يفهم الإسرائيليون أنّ وقف إطلاق النار فقط هو الذي سينهي الحرب ويعيد الأمن، وليس المنظومات الدفاعية التي تبلغ تكلفتها ملايين الدولارات./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

“تايمز”: الغرب يدرس خططا لتشكيل قوة بحرية مشتركة لحماية ناقلات النفط

أينانيوز/ متابعة/ أفادت صحيفة “تايمز” البريطانية بأن دول الغرب تبحث، خططا لنشر قوات لحماية السفن …

صحيفة اميركية: العراقيون قلقون من أن تصبح بلادهم ساحة معركة

بغداد/ أينانيوز/ ذكر تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” أنه مع تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، …

في ذكرى الجَرح: قانون سبايكر والجثامين في الطريق !

  في ذكرى تجدد الألم الذي لايُنسى، ينشطر العالم من حولي الى جزئين لايقبل القسمة …

صحيفة أميركية: آثار العراق لها قيمة استثنائية ولا مثيل لها

أينانيوز/ متابعة/ أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”، بأن المتحف العراقي في بغداد يحتوي على مقتنيات أثرية …

الغارديان: صفقة غاز تفتح الباب أمام محادثات إسرائيلية مع لبنان

أينانيوز/ متابعة/ نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم الثلاثاء، تقريرا لمراسلها في بيروت ريتشارد سبنسر، بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *