الرئيسية / دوليات / تقرير: شركة كوشنر حصلت على 90 مليون دولار من مستثمرين غامضين

تقرير: شركة كوشنر حصلت على 90 مليون دولار من مستثمرين غامضين

أينانيوز/ متابعة/ أفادت صحيفة “غارديان” بأن شركة عقارية تابعة جزئيا لجاريد كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حصلت منذ عام 2017 على مبالغ مالية هائلة من مستثمرين خارجيين مجهولين.

وذكرت الصحيفة البريطانية في تقرير نشرته اليوم الاثنين أن شركة Cadre التي لم يبع كوشنر حصته فيها عند دخوله البيت الأبيض، وتبلغ 50 مليون دولار حسب وثائق رسمية، حصلت على 90 مليون دولار من مستثمرين خارجيين عبر آلية استثمار غير شفافة مسجلة في جزر كايمان ومدارة من قبل بنك Goldman Sachs الاستثماري الدولي العملاق.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على أنشطة الشركة التي أسسها كوشنر عام 2014 مع شقيقه جوشوا وصديقهما راين ويليامز، قولها إن نحو مليون واحد من تلك الأموال جاءت من المملكة السعودية فيما تم تحويل بقية المبلغ من مؤسسة استثمارية أخرى في جزء العذراء البريطانية.

وتستخدم Cadre هذه الأموال، حسب الصحيفة، لاقتناء عقارات في الولايات المتحدة.

واستقال كوشنر من مجلس إدارة الشركة وخفض حصته إلى أقل من 25% لدى توليه منصب المستشار في البيت الأبيض، حسب محاميه، لكن صهر ترامب “نسي” لاحقا ذكر الشركة في وثيقة “كشف الأخلاقيات” وادعى أن هذا “الخطأ” كان صدفة.

ورأى بعض الخبراء في هذا الأمر سابقة خطيرة، إذ لم يتخل أعضاء عائلة ترامب عن مشاريعهم الربحية لدى وصولهم البيت الأبيض ولا يعرف أحد مصادر الاستثمارات التي يحصلون عليها، وذلك على الرغم من أن القانون الأمريكي يمنع الموظفين الحكوميين من الانخراط بشكل مباشر أو غير مباشر في أي أنشطة تجلب لهم أرباحا مالية، لضمان حياديتهم.

وأوضحت الصحيفة أن إعلان كوشنر عن تخليه عن المشاركة في المشاريع العقارية لا يمنعه من استغلال منصبه لاتخاذ خطوات بغية جذب مستثمرين محتملين أجانب إلى شركته التي تقدر أصولها اليوم بـ522 مليون دولار.

يشار إلى أن كوشنر في بداية عمله في البيت الأبيض منع من الحصول على الوصول إلى المعلومات السرية، بسبب مخاوف بعض المسؤولين في إدارة ترامب بشأن “تضارب مصالح” صهره الرسمية والشخصية، ومنح كوشنر هذا الوصول من صهره الرئيس ترامب./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

باستثناء الهند والصين.. 11 دولة يتجاوز عدد سكانها 100 مليون نسمة

أينانيوز/ متابعة/ أفاد موقع “World Population Review” الأميركي الذي يُعنى بالتعداد السكاني، بأن 11 دولة …

أول مرشح رئاسي أمريكي “شاذ جنسيا” يحلم بعائلة في البيت الأبيض!

أينانيوز/ متابعة/ قال “‫بيت بوتيجيج‬‎” أحد المرشحين الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إنه يمكن أن يؤسس …

تقارير دولية: لارحمة لطالبي اللجوء في أستراليا بعد فوز إئتلاف سكوت موريسون

بغداد/ إينا نيوز/ متابعة/ أكدت تقارير دولية، أن طالبي اللجوء إلى أستراليا مايزالون يواجهون ظروفا …

لاريجاني يصف دعوة بومبيو بـ”الأمر المثير للسخرية”

أينانيوز/ متابعة/ قال رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، إن دعوة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، …

إيران تعلن الخطوة التالية لتخفيض التزاماتها في الاتفاق النووي

أينانيوز/ متابعة/ أكدت طهران اليوم أنها ستعلن غدا في تقرير عن الخطوة الثانية في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *