الرئيسية / اقتصاد وأعمال / قطر تشحن الغاز المسال إلى الإمارات بعد تعطل خط الأنابيب الرئيسي بينهما

قطر تشحن الغاز المسال إلى الإمارات بعد تعطل خط الأنابيب الرئيسي بينهما

أينانيوز/ متابعة/ أفادت وكالة “رويترز” بأن خط الأنابيب الرئيسي الذي يستخدم لنقل الغاز من قطر إلى الإمارات شهد عطلا لعدة أيام في الشهر الماضي، وسدت الدوحة هذا النقص بإمدادات إضافية من الغاز المسال.

ونقلت الوكالة، اليوم الأحد، عن مصدر مطلع قوله إن خط الأنابيب “دولفين” الذي يضخ ملياري قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يوميا من حقل الشمال القطري إلى عملاء في الإمارات، تعرض لعطب كبير في الأراضي القطرية منتصف أبريل الماضي، ما أدى إلى إغلاق جميع منشآته لعدة أيام.

وسبب هذا الأمر انخفاضا ملموسا في إمدادات الغاز إلى الإمارات، لكن شركة الطاقة الوطنية العملاقة “قطر للبترول” مدت “يد العون” لشركة “دولفين للطاقة المحدودة”، مالكة المشروع، عن طريق شحن المواد اللازمة لأعمال الترميم، كما عوضت الشركة أيضا النقص في إمدادات الغاز الطبيعي عن طريق شحن الغاز المسال إلى الإمارات.

ويشار إلى أن شركة “دولفين” مملوكة بدورها لشركة “مبادلة” الإماراتية للاستثمار بنسبة 51% ولـ”توتال” الفرنسية بنسبة 24.5% و”أوكسيدنتال” الأمريكية بـ24.5%.

وفي منتصف صيف عام 2017، علقت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر وبدأت مقاطعتها، متهمة الدوحة بالتدخل في شؤون دول أخرى وتمويل الإرهاب، وهي الاتهامات التي تنفيها الحكومة القطرية قطعيا.

وأعلنت قطر، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، حينئذ أنها لن تغلق خط الأنابيب الرئيسي الذي يربطها بالإمارات، في إجراء كان سيؤدي إلى عطل كبير في شبكة الغاز الإماراتية./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اتفاق على مرور 800 شاحنة من سوريا إلى العراق

بغداد/ أينانيوز/ اعلن قائممقام قضاء القائم أحمد جديان، الخميس، عن الاتفاق على مرور 800 شاحنة …

أسعار النفط ترتفع “قليلاً” بعد خسارة اكثر من 8% على مدى يومين

أينانيوز/ متابعة/ ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، “قليلاً” الا انها خسرت اكثر من 8% على …

روسيا تعرض مساعدتها لإصلاح أضرار هجوم “أرامكو”

أينانيوز/ متابعة/ عرضت بعض الشركات الروسية المختصة على السعودية، المساعدة في إصلاح الأضرار الناجمة عن …

مجموعة سعودية تبني امتداد “السيل التركي” في بلغاريا

أينانيوز/ متابعة/ وقعت بلغاريا عقدا بقيمة 1.1 مليار يورو (1.2 مليار دولار) مع مجموعة “أركاد” …

موسكو تتحدث عن تأثيرات هجمات “أرامكو” على الاقتصاد الروسي

أينانيوز/ متابعة/ قالت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، إن الهجوم على “أرامكو” وتداعياته لن يؤثرا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *