الرئيسية / شرق أوسط / نجمة عالمية تمثل دراما عن “فظاعة” إحتجاز المهاجرين في أستراليا

نجمة عالمية تمثل دراما عن “فظاعة” إحتجاز المهاجرين في أستراليا

بغداد/ إينا نيوز/ متابعة/ ادت النجمة العالمية كيت بلانشيت دور البطولة في دراما تلفزيونية جديدة، تسلط الضوء على فظاعة نظام احتجاز المهاجرين في أستراليا، فيما كشف النقاب عن إقدام السلطات الاسترالية على ترحيل 15 عائلة على الاقل سنويا بسبب اعاقة أحد أفرادها.

وذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية، أن ” النجمة العالمية كيت بلانشيت لعب دور البطولة في مسلسل (ستيتليس) الدرامي المكون من 6 أجزاء”، مبينة أن المسلسل سيركز على اربع شخصيات تتقاطع طرقهم عندما يجدوا أنفسهم عالقين داخل نظام الهجرة الأسترالي، ومُحتَجزين في أحد مراكز الاحتجاز الصحراوية الأسترالية”.

وأوضحت الصحيفة، أن “الشخصيات تتمثل في مضيفة طيران هاربة من طائفة دينية، ولاجئ أفغاني، وأب أسترالي معدوم، وبيروقراطي متورط في فضيحة”.

وفي سياق يتصل بغلاضة السياسة الأسترالية حيال اللجوء، لفت موقع “أس بي أس”، أن السلطات الأسترالية ترحل 15 عائلة على الاقل كل عام بسبب اعاقة أحد افرادها”، لافتا الى أن “الفشل باجتياز الاختبارات الصحية من اهم الاسباب التي تؤدي إلى عدم منح طالبي اللجوء الاقامة او الجنسية الأسترالية”.

واوضح الموقع الأسترالي، أن “البعض يرى ذلك انتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان، بينما يراه البعض الآخر حق أستراليا بمنح التأشيرات الدائمة والجنسية للمهاجرين القادرين على اغناء البلاد والمساهمة في بناء اقتصادها.

وتعد قوانين الهجرة الأسترالية الأشد من نوعها في العالم، وترفض قطعا قبول طالبي اللجوء الذين يذهبون عبر التهريب، وتقوم باحتجازهم في جزر نائية وسط ظروف إنسانية غاية بالصعوبة، حيث تحذر السلطات الأسترالية من سلوك “رحلة شاقة تنتهي بموت كثيرين والقبض على الناجين منهم واحتجازهم”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مؤتمر صحفي للحوثيين يكشفون فيه تفاصيل استهداف المنشآت النفطية في السعودية

أينانيوز/ متابعة/ يعقد المتحدث باسم القوات المسلحة لجماعة “أنصار الله” الحوثية، العميد يحيى سريع، مؤتمرا …

السيسي يصدر قرارا بتجديد مساجد في مصر أهمها “الإمام الحسين”

أينانيوز/ متابعة/ أعلن المؤتمر الأول للطرق الصوفية لدعم مصر في مواجهة التطرف والإرهاب، عن موافقة …

الدفاع السعودية تتهم إيران في الهجوم على “أرامكو” وتقدم أدلة

أينانيوز/ متابعة/ أكدت وزارة الدفاع السعودية أن الهجوم الذي تبنته جماعة “أنصار الله” الحوثية من …

أردوغان يهدد بعملية في سوريا إن لم يتوصل إلى نتيجة بشأن المنطقة الآمنة خلال أسبوعين

أينانيوز/ متابعة/ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أرودغان، أنه يعتزم تطبيق خطة للعمليات في حال …

قائد أركان الجيش الجزائري يأمر بمنع متظاهري المدن الأخرى من دخول العاصمة

أينانيوز/ متابعة/ اتهم قائد أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، من سماها بـ “العصابة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *