الرئيسية / العراق / نائب :إخراج قوات مكافحة الارهاب من كركوك اكبر خطيئة ارتكبها رئيس الوزراء

نائب :إخراج قوات مكافحة الارهاب من كركوك اكبر خطيئة ارتكبها رئيس الوزراء

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ وصف عضو مجلس النواب العراقي النائب، كاظم الصيادي، الثلاثاء، قرار إخراج قوات مكافحة الارهاب من كركوك بانه اكبر خطيئة ارتكبها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي .

 

 

وأشار الصيادي في تصريح صحفي تابعته وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز) ،ان ” قوات جهاز مكافحة الإرهاب لديها قانون مشرع في مجلس النواب وهي ملتزمة بهذا القانون وبالتالي فان إخراجها من كركوك كان خطيئة ارتكبها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي “.

 

 

وتابع ، ان ” اغلب قرارات عبد المهدي الان هي هدامة وليست بناءة ومجرد قرارات تهدم السابق وما عدا بعض القرارات التي تعتبر غير جريئة بالمطلق”.

 

 

يشار الى ان المتحدث الرسمي بأسم مديرية شرطة كركوك، العميد افراسياو كامل، اعلن في الأول من شباط الجاري عن بدء قوات مكافحة الارهاب بالانسحاب من المحافظة، ووصول قوات الفرقة 61 الخاصة لاستلام الملف الامني في كركوك.

 

 

وقال كامل في تصريح صحافي ، ان ” قوات الفرقة 61 الخاصة، وصلت الى مدينة كركوك لاستلام الملف الامني في المدينة بالتنسيق مع قوات الشرطة المحلية “.

 

 

وأضاف المتحدث بأسم شرطة كركوك ان “القوات الخاصة استقرت في المقر الرئيسي لقوات مكافحة الارهاب الواقعة في منطقة شوراو (مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني) ومقر قوات الاسايش التابعة للديمقراطي الكردستاني بمنطقة فيلق وسكك القطار مع مركز امني بمنطقة تسعين “.

 

 

وسبق وان وصلت قوة تابعة للواء 61 من الفوج الاول التابع للواء 6ض من الفرقة الخاصة العراقية الى مدينة كركوك، يوم 28 كانون الثاني 2019، واستقرت في منطقة حي الواسطي بدلاً من فوج صلاح الدين التابع لجهاز مكافحة الإرهاب “.ا

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بالوثيقة: نائب يكشف عن مشاريع وهمية للحكومة المحلية في نينوى

بغداد/ اينا نيوز/ وليد حسن/ كشف عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى ،احمد الجبوري، اليوم …

بغداد واربيل تتفقان على توحيد الكَمارك

اربيل/ اينا نيوز/ ادريس احمد/أكدت مديرية الجمارك العامة في حكومة كردستان، الاحد، ان توحيد الرسوم …

دولة القانون :ملف إكمال الكابينة الوزارية أصبح “معقد” أكثر من اللازم

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/ أكد المتحدث باسم ائتلاف دولة القانون بهاء النوري، الأحـد، ان …

برلمانية تهدد بالكشف عن مساومات ومبايعات لضرب القطاع الصحي

بغداد/ اينا نيوز/ هددت النائب  عن ائتلاف دولة القانون ،عالية نصيف، الأحد، بالكشف عن مساومات …

نائب عن النصر:سائرون يدعم تولي الفياض منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ أكد النائب عن ائتلاف النصر فيصل العيساوي، أن تحالف سائرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *