الرئيسية / شرق أوسط / إدارة ترامب يهدد باستخدام “الفيتو”ضد محاولة الكونغرس إنهاء الدعم العسكري للتحالف في اليمن

إدارة ترامب يهدد باستخدام “الفيتو”ضد محاولة الكونغرس إنهاء الدعم العسكري للتحالف في اليمن

اينا نيوز/ متابعة/ هددت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، باستخدام حق النقض الفيتو ضد محاولة في الكونغرس لإنهاء الدعم العسكري للتحالف في اليمن، معتبرة أن القرار غير مناسب لأن القوات الأميركية تقدم دعماً يشمل إعادة تزويد الطائرات بالوقود، لا دعماً بقوات قتالية.

 

 

كما أشارت إلى أن الإجراء من شأنه أن يضر بالعلاقات في المنطقة ويضعف قدرة الولايات المتحدة على منع انتشار التطرف العنيف.

 

 

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية في السعودية، عادل الجبير، قد قال إن أعضاء الكونغرس يدفعون جهود تحالف دعم الشرعية للخلف مقابل توفير الذخيرة لمن يرفعون شعار الموت لأميركا.

 

 

وشدد الجبير، في مقابلة تلفزيونية مع قناة “سي بي أس” الأميركية الأحد، على أن التحالف يخوض حرباً لمنع اختطاف اليمن من قبل تنظيمات إرهابية مدعومة من إيران وحزب الله.

 

 

وأوضح قائلاً: “نحن نخوض حرباً لمنع اختطاف اليمن من قبل تنظيمات إرهابية مدعومة من إيران وحزب الله .. استجبنا لدعوة الحكومة اليمنية.. لم يكن خياراً ولم يكن أمراً نريده.. لكن لم يكن لنا أن نسمح لبلد مهم أن يدار من قبل تنظيمات إرهابية تابعة لإيران وحزب الله.. إنه أمر غريب أن يعمل أعضاء الكونغرس على تقليص دور التحالف ودفعه للوراء أمام التنظيمات الإرهابية.. إن ذلك يوفر ذخيرة لرافعي شعار “الموت لأميركا”.

 

 

يذكر أن الجبير كان قد اجتمع مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأحد، في واشنطن، حيث أعرب الأخير عن شكره على شراكة المملكة العربية السعودية المتواصلة مع الولايات المتحدة عبر الكثير من الأولويات الإقليمية والثنائية.

 

 

كذلك أعاد الوزيران التأكيد في معرض الحديث عن اليمن على دعمهما لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة، مارتن غريفثس، للدفع قدماً بالعملية السياسية، والحاجة إلى أن تقوم كل من الحكومة اليمنية والحوثيين بتطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في السويد على وجه السرعة.

 

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الجيش الإيراني يرسل قطعا من الأسطول الحربي رقم 62 إلى المياه الدولية

أينانيوز/ متابعة/ قالت وكالة “فارس”، اليوم الأربعاء، إن الجيش الإيراني يستعد لإرسال قطع من الأسطول …

الإندبندنت: الحرب ستمنح القوة للمتشددين في ايران ويدفع ثمنها الإصلاحيون

أينانيوز/ متابعة/ نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، اليوم الاربعاء، مقالا للصحفية الأمريكية الجنسية إيرانية الأصل “نجار …

مسؤول إيراني: ترامب رئيس مجنون واقتراب سفن أمريكية منا يشكل خطرا عليها

أينانيوز/ متابعة/ أكد المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان، أن …

تكهنات عن هدف الزيارة المفاجئة لوزير خارجية عمان إلى طهران!

أينانيوز/ مابعة/ فيما لم يصدر تصريح رسمي عما سعى إليه وزير الخارجية العماني من زيارته …

طهران: القمتان الطارئتان في مكة واستهداف سفارة واشنطن في بغداد جزء من خطة السعودية لإشعال الفوضى

أينانيوز/ متابعة/ اعتبرت طهران أن دعوة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لعقد قمتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *