الرئيسية / سيـــاسة / نتنياهو مهدداً ايران: إذا هاجمتم تل أبيب أو حيفا ستكون ذكرى ثورتكم هذه الأخيرة التي تحتفلون بها

نتنياهو مهدداً ايران: إذا هاجمتم تل أبيب أو حيفا ستكون ذكرى ثورتكم هذه الأخيرة التي تحتفلون بها

اينا نيوز/ متابعة/هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن هذه الذكرى لانتصار الثورة الإسلامية ستكون الأخيرة التي تحتفل بها إيران في حال إقدامها على مهاجمة تل أبيب أو حيفا.

 

وقال نتنياهو، في كلمة مقتضبة ألقاها اليوم الاثنين، تعليقا على وعد الحرس الثوري الإيراني بـ”محو تل أبيب وحيفا” في حال اعتداء الولايات المتحدة على إيران: “لا أتجاهل التهديدات التي يطلقها النظام الإيراني ولكنني لا أتأثر بها”.

 

 

وأضاف نتنياهو مشددا: “إذا ارتكب هذا النظام الخطأ الفادح وحاول تدمير تل أبيب وحيفا فإنه لن ينجح في ذلك، وهذه الذكرى ستكون الأخيرة التي يحتفل بها. عليه أن يأخذ ذلك بعين الاعتبار”.

 

وسبق أن نقلت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية عن مساعد قائد الحرس الثوري الإيراني للشؤون السياسية، يد الله جواني، قوله: “لا تملك الولايات المتحدة الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة علينا رغم كل إمكانياتها الدفاعية والعسكرية. لكن إذا ما هاجمونا سنمحو تل أبيب وحيفا من على وجه الأرض”.

 

 

وتشهد المدن الإيرانية في هذه الأيام تظاهرات وفعاليات احتفالية يشارك فيها ملايين الإيرانيين وتجرى بمناسبة الذكرى الـ40 لانتصار “الثورة الإسلامية” في البلاد التي قادها آية الله الخميني وأطاحت بحكم الشاه محمد رضا بهلوي وفرضت نظام “الجمهورية الإسلامية” في الدولة.

 

ويندد المشاركون في الاحتفالات “الموت لأمريكا والموت لإسرائيل”، أحد أشهر الشعارات التي نفذت تحتها الثورة الإسلامية، فيما قام البعض بإحراق أعلام الولايات المتحدة وإسرائيل.

لا اتجاهل التهديدات التي يطلقها النظام الإيراني ولكنني لا أتأثر بها. إذا ارتكب هذا النظام الخطأ الفادح وسيحاول تدمير تل أبيب وحيفا إنه لن ينجح في ذلك ولكن هذا سيكون عيد الثورة الأخير الذي هذا النظام سيحتفل به. من الجدير أن النظام سيأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار.

Geplaatst door ‎رئيس الوزراء الاسرائيلي‎ op Maandag 11 februari 2019

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ميركل تشارك في أعمال القمة العربية الأوروبية “الأولى ” بشرم الشيخ

اينا نيوز/ متابعة/ أعلنت الحكومة الألمانية في بيان اليوم / الأحد / أن المستشارة الألمانية، …

وزير الخارجية الايراني :مضطرون للدفاع عن أنفسنا فمنطقتنا مليئة بالأسلحة

اينا نيوز/ متابعة/ كشف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، عن الطريقة التي …

جو بادين : لم أتخذ قرار الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

اينا نيوز/ متابعة/ أعلن نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، أنه لم يتخذ بعد قراره …

نائب وزير الخارجية الروسي :موسكو ملتزمة بمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى

اينا نيوز/ متابعة /أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم الأحد، التزام روسيا بعدم …

ترامب للأوروبيين بشأن عناصر داعش: حاكموهم قبل ان يأتوكم

اينا نيوز/ متابعة/ دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من حلفائه الأوروبيين استلام أكثر من 800 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *