الرئيسية / ثقافة و فنون / دعوة سعودية لفناني جيل السبعينات في العراق للمشاركة في فعاليات مهرجان شتاء طنطورة

دعوة سعودية لفناني جيل السبعينات في العراق للمشاركة في فعاليات مهرجان شتاء طنطورة

اينا نيوز/ متابعة/ وجهت  المملكة العربية السعودية دعوة رسمية لمجموعة من فناني جيل السبعينات في العراق بالتزامن مع حفل الفنانين كاظم الساهر وإلهام المدفعي ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة.

 

 

وبحسب وسائل اعلام سعودية فأن “السلطات السعودية خصصت طائرة خاصة لنقل حشد من الفنانين العراقيين من بغداد إلى الرياض في احتفاء غير مسبوق بالفن العراقي بالتزامن مع إطلاق قناة (أم.بي.سي العراق) وحفل الفنانين كاظم الساهر وإلهام المدفعي في مهرجان شتاء طنطورة”، لافتةً إلى أن “الدعوة تشمل فنانين في التمثيل والتشكيل فضلاً عن الغناء”.

 

 

ونقلت تلك الوسائل عن مصدر فني عراقي قوله، إن “الفنانين ياس خضر وفاضل عواد وحسين نعمة وسعدون جابر ومحمود أنور تلقوا دعوة سعودية لزيارة الرياض مع نخبة من فنانين عراقيين في المسرح والتشكيل”، مشيراً إلى أن “لسلطات السعودية خصصت طائرة خاصة ستنقل الوفد العراقي إلى الرياض”.

 

 

وبحسب مصادر عراقية نقلت الخبر فقد، “رحب حسين نعمة وسعدون جابر ومحمود أنور بالدعوة السعودية”، مؤكدين تلبيتها بـ”اعتزاز كبير، ولم يتأكد بعدُ سفر الفنانين ياس خضر وفاضل عواد لأسباب وصفت بالشخصية”.

 

 

ونقلت المصادر عن سعدون جابر قوله، إنه “يأمل أن تكون الزيارة بداية تعاون جديد مع الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن والموسيقار عبدالرب إدريس”، لافتاً إلى أن “زيارته إلى السعودية ستستمر عدة أيام لتصوير برنامج خاص عن تجربته الفنية لأحدى القنوات الفضائية السعودية”.

 

 

يذكر أن الفنان سعدون جابر سبق وأن أدّى قصيدة “أنا معك” للشاعر بدر عبدالمحسن وألحان عبدالرب إدريس، في ثمانينات القرن الماضي، ويحتفظ السعوديون بذاكرة غنائية مترعة للفن العراقي وخصوصا ما قدمه جيل السبعينات الغنائي من روائع لحنية.

 

 

وتوقعت مصادر فنية عراقية، بأن “تكون هذه الزيارة بداية تعاون جديد للفنان حسين نعمة مع الأوساط والمحطات الفضائية السعودية. ويتزامن الاحتفاء السعودي بالفن العراقي مع اقتراب إطلاق مجموعة “أم.بي.سي” (MBC) الإعلامية السعودية، لقناة أم.بي.سي العراق التي ستكون موجهة إلى كافة أفراد الأسرة العراقية”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بعد انقطاع دام لـ15 عام حاتم العراقي يحيي حفله الاول في العراق

بغداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/ وصل الى العاصمة العراقية بغداد، الاحد، الفنان حاتم العراقي بعد …

الشرطة المصرية تُلقي القبض على فنانتين مصريتين شهيرتين بعد ظهورهما في “فيلم إباحي”

اينا نيوز/ متابعة/ القت قوات الأمن المصرية اليوم الجمعة القبض، على كل من الفنانة منى …

كاظم الساهر يتقدم بطلب رسمي لتغيير لقبه

اينا نيوز/ متابعة/ تقدم النجم العراقي كاظم الساهر بطلب رسمي، إلى وزارة الداخلية العراقية، يطالب …

أنجلينا جولي تزور مخيمات الروهينغا في بنغلادش وتندد بتقاعس العالم بشأن قضيتهم

اينا نيوز/ متابعة/ زارت أنجلينا جولي، المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم …

اليسا: اسألوا مجرّب وإسألوا حكيم!

اينا نيوز/ متابعة/ دعت الفنانة إليسا إلى توجيه الشعب اللبناني لحملة توعية للكشف عن مرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *