الرئيسية / العراق / الفتح وسائرون يشكلان لجنة مشتركة لحسم استكمال التشكيلة الحكومية

الفتح وسائرون يشكلان لجنة مشتركة لحسم استكمال التشكيلة الحكومية

بغداد/ اينا نيوز/ جواد الغراوي/ أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري ،الاثنين، عن عدم وجود اي اتفاقية او قانون او مبرر على وجود القوات الامريكية في العراق.

 

 

وقال العامري في مؤتمر  صحفي مشترك بين قيادات تحالفي الفتح وسائرون وحضرته وكالة الاخبار العربية الاوروبية (اينا نيوز)، ان “مجلس النواب صوت على خروج القوات الامريكية عام 2011 ، ورفض ان تكون هناك قواعد اجنبية وجوية على ارض العراق، اما اليوم اذا كانت هناك قوات برية ، علينا ان نسال كيف جاءت ومن دعاها”.

 

 

واضاف، انه “قبل ايام كنت مجتمعا مع رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، وسالته : هل انت دعوت هذه القوات، وقال : لا لم اوجه اي دعوة لهذه القوات”.

 

 

وتطرق العامري الى اتفاقية الاطار الاستراتيجي ، وقال ، ان “الاتفاقية تنص على ان القوات الامريكية لن تتدخل الا في حال تهدد العراق وهددت العملية الديمقراطية ، متسائلا “اين كانوا الامريكان عندما هدد العراق من قبل عصابات داعش”.

 

 

وشدد العامري على ضرورة ان يتكاتف الجميع من اجل عبور المرحلة الحالية، مشيرا الى الحاجة الى “تحالف كل القوى فيما بينها ، وتحالفنا ليس بالضد من احد انما من اجل الجميع ، وهذا ما يحتم علينا ان نتكاتف ونتحالف لصنع عراقي قوي مقتدر “.

 

 

واكد العامري “تشكيل لجنة مشتركة بين سائرون والفتح لمناقشة موضوعات استكمال الكابية الحكومية وحسم اللجان النيابية وموضوع الهيئات والدرجات الخاصة ، وموضوع المحافظات والمشاكل التي تحيطها، وكذلك الاتحاد والتفاهم “.

 

 

ومن جانبه اكد القيادي في تحالف سائرون نصار الربيعي، ان عملية استكمال الكابينة الوزارية ستتم في جلسات مجلس النواب المقبلة “.

 

من جهته اكد رئيس الوفد التفاوضي لتحالف سائرون نصار الربيعي، انه تم الاتفاق بين سائرون والفتح على حل كافة الاختلافات وعدم تاجيل اي ملف.

 

 

وقال الربيعي خلال المؤتمر الصحفي المشترك، “اننا نؤيد كل النقاط التي اكد عليها العامري وندعم الحكومة بتنفيذ برنامجها الحكومي ونثمن خطوة الحكومة لاعلان البرنامج الحكومي لانها خطوة تقوي عمليات مراقبة البرنامج”.

 

واضاف “اتفقنا ضمن الاطر العامة مع الفتح على حل كافة الاختلافات وعدم تاجيل اي ملف”، مشيرا الى ان “هنالك لجان مشتركة بين الفتح وسائرون ستسعى لازالة عوائق تقف امام تحالفي البناء والاصلاح”.

 

 

وتابع “اننا مستمرون بالعمل والتنسيق العالي مع الفتح لانشاء لجان مشتركة لحل القضايا العالقة”.

 

 

واضاف، ان “عصابات داعش الارهابية وصلت على ابواب بغداد ولم يحرك الامريكان ساكن ، وهذا يؤكد بان الاتفاقية فقدت قيمتها”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بالوثيقة: نائب يكشف عن مشاريع وهمية للحكومة المحلية في نينوى

بغداد/ اينا نيوز/ وليد حسن/ كشف عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى ،احمد الجبوري، اليوم …

بغداد واربيل تتفقان على توحيد الكَمارك

اربيل/ اينا نيوز/ ادريس احمد/أكدت مديرية الجمارك العامة في حكومة كردستان، الاحد، ان توحيد الرسوم …

دولة القانون :ملف إكمال الكابينة الوزارية أصبح “معقد” أكثر من اللازم

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/ أكد المتحدث باسم ائتلاف دولة القانون بهاء النوري، الأحـد، ان …

برلمانية تهدد بالكشف عن مساومات ومبايعات لضرب القطاع الصحي

بغداد/ اينا نيوز/ هددت النائب  عن ائتلاف دولة القانون ،عالية نصيف، الأحد، بالكشف عن مساومات …

نائب عن النصر:سائرون يدعم تولي الفياض منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ أكد النائب عن ائتلاف النصر فيصل العيساوي، أن تحالف سائرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *