الرئيسية / العراق / الرئيس العراقي وعاهل الاردن يشددان على ان تكون بغداد وعمان مرتكزاً لتعزيز العلاقات بين العرب

الرئيس العراقي وعاهل الاردن يشددان على ان تكون بغداد وعمان مرتكزاً لتعزيز العلاقات بين العرب

 

بغداد /اينا نيوز/ ليث حسن/شدد الرئيس العراقي برهم صالح والعاهل الأردني الملك، عبد الله الثاني، الاثنين، ضرورة العمل على تطوير العلاقات بين البلدين، مؤكدين على أن تكون بغداد وعمان منطلقاً لحوار جاد وبنّاء لانهاء الازمات التي تشهدها المنطقة.

 

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية (اينا نيوز)، نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في مطار بغداد الدولي، اليوم الاثنين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني والوفد المرافق له، وسط حفاوة بالغة وترحيب كبير”.

 

وأضاف البيان، أن الرئيس برهم صالح “رحب بالملك عبد الله الثاني الذي يزور العراق بدعوة منه(رئيس الجمهورية برهم صالح)، في بلده الثاني، وجرت مراسم استقبال رسمية تضمنت عزف السلامين الوطنيين لجمهورية العراق والمملكة الاردنية الهاشمية، وتفتيش الحرس الرئاسي الذي اصطف لتحيتهما”.

وتابع، أن الطرفين “عقدا اجتماعاً ثنائياً في قصر السلام، جرى خلاله التأكيد على عمق العلاقات التاريخية والأواصر المشتركة التي تربط العراق والاردن، وضرورة العمل من اجل الارتقاء بها وتطويرها بما يخدم تطلعات الشعبين، فضلاً عن مناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية وتوسيع آفاق التعاون بما يضمن تحقيق المصالح المتبادلة”.

 

وأشار إلى أنه “تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا العربية والدولية، والتأكيد على الدور المهم للبلدين في تثبيت دعائم السلام والاستقرار عربياً واقليمياً، وان تكون بغداد وعمان مرتكزاً اساسياً لتعزيز العلاقات بين الاشقاء العرب ومنطلقاً لحوار جاد وبنّاء لانهاء الازمات التي تشهدها المنطقة”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الاتحاد الوطني ينفي اتفاقه مع الديمقراطي الكردستاني بشأن وزارة العدل

بغداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/نفى الإتحاد الوطني الكردستاني، الأنباء التي تناقلتها وسائل اعلام محلية اشارت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *