الرئيسية / شرق أوسط / أمين عام الجامعة العربية: دعم “أونروا” وأوضاع اللاجئين على جدول قمة بيروت

أمين عام الجامعة العربية: دعم “أونروا” وأوضاع اللاجئين على جدول قمة بيروت

اينا نيوز/ متابعة/ قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، الإثنين، إن “القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة”، التي تلتئم في بيروت، السبت المقبل، ستناقش دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) وأوضاع اللاجئين الصعبة بالدول العربية.

 

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، الذي بدأ اليوم زيارة غير محددة المدة إلى القاهرة، وفق بيان للجامعة العربية.

 

 

وتناول اللقاء “كيفية تطوير التعاون بين الأمانة العامة للجامعة العربية ومكتب المفوض السامي فيما يتعلق باحتياجات اللاجئين العرب والأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمرون بها نتيجة الأزمات والنزاعات المسلحة، إضافة إلى احتياجات منظمة أونروا”.

 

 

وقال أبوالغيط إنه من المنتظر أن تشهد “القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة” تناول موضوع الأعباء الاقتصادية التي تتحملها الدول العربية المستضيفة للاجئين السوريين، وكذا كيفية العمل على دعم وكالة أونروا للتعامل مع الأوضاع المعيشية الضاغطة التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون.

 

 

وتعاني وكالة “أونروا” من أكبر أزمة مالية في تاريخها، بعد قرار أمريكي، قبل أشهر، بقطع مساعداتها المالية بالكامل المقدرة بـ365 مليونا في 2017.

 

 

بدوره، استعرض المفوض السامي أهم ملامح وأبعاد الخطط والبرامج والأنشطة التي يضطلع بها في المنطقة العربية، سواء على مستوى الإقليم ككل أو على المستوى الثنائي مع الدول العربية، خاصةً في إطار التعامل مع التدفقات الضخمة للاجئين الناتجة عن الأزمة السورية وكذلك اليمن في ظل ما يشهده من أوضاع إنسانية ومعيشية وصحية صعبة للغاية.

 

 

ويتجاوز إجمالي عدد اللاجئين حول العالم، 65 مليون شخص، منهم 3.9 ملايين يقيمون حاليا في تركيا التي تأتي في مقدمة الدول التي تمنح الحماية لمن يطلبها.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

إيران ترفض تمديد مهلة الـ 60 يوما للتخلي عن بعض التزاماتها النووية

أينانيوز/ متابعة/ قالت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، اليوم الأربعاء إنها لن تمدد مهلة الـ 60 …

الحرس الثوري: الصواريخ الباليستية الإيرانية قادرة على استهداف السفن في البحر

أينانيوز/ متابعة/ أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، الثلاثاء، إن الصواريخ الباليستية …

شمخاني يدعو لإنشاء آلية دولية دائمة لمواجهة العقوبات الأمريكية

أينانيوز/ متابعة/ دعا أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، اليوم الثلاثاء، إلى إنشاء …

الحوثيون يعلنون عزمهم بدء تفتيش السفن في موانئ الحديدة برقابة أممية

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت “حكومة الإنقاذ الوطني” المشكلة في صنعاء، اليوم الثلاثاء، أنها ستبدأ قريبا تنفيذ …

بحرينيون ينظمون أول احتجاج ضد استضافة بلادهم مؤتمرا يمهد لـ”صفقة القرن”

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت جمعية الوفاق الوطني البحرينية عن تنظيم منتدى بعنوان “السيادة من أجل السلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *