الرئيسية / سيـــاسة / فرنسا تدعو ايران إلى وقفٍ فوري لكل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ البالستية

فرنسا تدعو ايران إلى وقفٍ فوري لكل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ البالستية

اينا نيوز/ متابعة/دعت فرنسا إيران إلى الوقف الفوري عن كل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ البالستية التي يمكن أن تحمل أسلحة نووية، وذلك بعد أن قالت طهران إنها قد تطلق قمرين صناعيين في الأسابيع المقبلة.

 

وقالت أنييس فون دير مول، المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية في مؤتمر صحفي، الجمعة: “تُذكر فرنسا بأن البرنامج الصاروخي الإيراني لا يتفق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231”.

 

وأضافت أن فرنسا “تدعو إيران إلى الوقف الفوري لكل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ البالستية التي يمكن أن تحمل أسلحة نووية، بما في ذلك التجارب التي تستخدم تكنولوجيا الصواريخ البالستية”.

 

 

كانت فون دير مول ترد على تصريحات للرئيس الإيراني حسن روحاني، الخميس، قال فيها إنه سيتم إرسال قمرين صناعيين إلى الفضاء باستخدام صواريخ مصنوعة في إيران.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

سلامة يدعو لتوفير الأمن وضمانات سياسية لاحترام نتائج الانتخابات الليبية

اينا نيوز/ متابعة/ شدد المبعوث الدولي إلى ليبيا غسان سلامة، في كلمة ألقاها الجمعة، بجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *