الرئيسية / سيـــاسة / روسيا الانسحاب الأمريكي البطيء من سوريا ذريعة للبقاء

روسيا الانسحاب الأمريكي البطيء من سوريا ذريعة للبقاء

اينا نيوز/ متابعة/ انتقدت روسيا، الجمعة، الانسحاب الأمريكي البطيء من سوريا، متهمة إياها بأنها تحاول إيجاد الذرائع من أجل الإبقاء على قواتها.

 

 

ويأتي التعليق الروسي على الرغم من أن القرار الأمريكي بالانسحاب من سوريا كان مفاجئا، إذ أعلن عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي بشكل رسمي، قبل أن يبدأ بالفعل اليوم الجمعة، وفق ما أعلن عنه التحالف الدولي.

 

 

وقالت متحدثة وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي عقدته زاخاروفا في العاصمة موسكو، تحدث فيه عن المستجدات الإقليمية الأخيرة، إن الولايات المتحدة تبحث عن ذرائع لإبقاء قوات العسكرية في سوريا.

 

 

وأضافت: “لا يمكنني أن أشارككم الثقة في مغادرتهم، لأننا لم نشهد الاستراتيجية الرسمية بعد”.

 

 

وقالت المتحدثة الروسية: “رغم أن الولايات المتحدة تقول إنها مغادرة؛ إلا أنها تبحث عن ذرائع لتبقى في سوريا”، مستدركة، أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا خطوة في الاتجاه الصحيح.

 

 

وبينت أنه من المهم أن تنتقل الأراضي التي ستنسحب منها القوات الأمريكية إلى سيطرة النظام السوري، بعد الانسحاب.

 

 

يشار إلى أن التحالف الدولي، أعلن في وقت سابق الجمعة، بدء عملية انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وفي 19 كانون الأول/ ديسمبر 2018، اتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرارا الانسحاب من سوريا، في حين تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تنشر قوة عسكرية قوامها ألفي جندي في سوريا، بحسب تقارير إعلامية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

سلامة يدعو لتوفير الأمن وضمانات سياسية لاحترام نتائج الانتخابات الليبية

اينا نيوز/ متابعة/ شدد المبعوث الدولي إلى ليبيا غسان سلامة، في كلمة ألقاها الجمعة، بجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *