الرئيسية / العراق / رئيس مجلس النواب يدعو لإيقاف الخروقات المتكررة بعد تفجير القائم

رئيس مجلس النواب يدعو لإيقاف الخروقات المتكررة بعد تفجير القائم

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ أدان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، التفجير الذي استهدف قضاء القائم غرب محافظة الانبار اليوم الجمعة، وراح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى، محذرا من تكرار التفجيرات بهذه الوتيرة.

 

ودعا الحلبوسي في بيان، تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، إلى اتخاذ خطوات حقيقية وعاجلة، لإيقاف الخروقات المتكررة في المحافظات المحررة، من خلال مضاعفة الجهد الاستخباري، وزيادة إمكانات القوى الأمنية.

 

وأضاف ان “تكرار التفجيرات بهذه الوتيرة في المناطق المحررة، يعد مؤشرا خطيرا ينبغي الحذر منه، فلا يمكن التفريط بالانتصارات التي تحققت والدماء التي أريقت من أجل تحرير تلك المناطق”.

 

وجدد دعوته إلى تعزيز أعداد عناصر القوات الأمنية في هذه المناطق، لا سيما أفراد الشرطة المحلية، وتمكين أبنائها من المساهمة من السيطرة على الأرض، لحفظ أمنها واستقرارها.

 

وقال يوسف البدر المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الانفجار الذي وقع في محافظة الأنبار صباح اليوم الجمعة، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 25 أخرين بجروح محتلفة.

 

وأضاف أن الأعداد المذكورة هي الحصيلة النهائية حتى الآن لدى وزارة الصحة، وأنها تقدم الإسعافات اللازمة للجرحى على الفور.

الحلبوسي يدعو لإيقاف الخروقات المتكررة بعد تفجير القائم

واستشهد واصيب 17 شخصاً بإنفجار عجلة ملغومة في قضاء القائم غرب محافظة الانبار.

 

وأفاد بيان لمركز الإعلام الأمني بان “الاعتداء إلارهابي الذي حصل بواسطة عجلة مفخخة مركونة نوع (كيا) حمل قرب أحدى الأسواق بقضاء القائم، حيث أسفر الحادث عن استشهاد مدني وإصابة ١٢ مدنياً و٤ منتسبين من الأجهزة الأمنية”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الاتحاد الوطني ينفي اتفاقه مع الديمقراطي الكردستاني بشأن وزارة العدل

بغداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/نفى الإتحاد الوطني الكردستاني، الأنباء التي تناقلتها وسائل اعلام محلية اشارت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *