الرئيسية / عربي دولي / تركيا تسمح بزراعة القنب الهندي في محافظة جديدة

تركيا تسمح بزراعة القنب الهندي في محافظة جديدة

اينا نيوز/ متابعة/أعلنت محافظة كيركلاريلي التركية أنها ستبدأ في حصد محاصيل القنب الهندي، بعدما وعد رئيس البلاد رجب طيب أردوغان بإعادة إنتاج النبتة المثيرة للجدل في البلاد.

 

وأصبحت كيركلاريلي أحدث محافظة تركية تدخل خط إنتاج النبتة التي يستخرج منها الحشيش، علما أن لها استخدامات أخرى طبية وصناعية.

 

 

وتحدث أردوغان عن منافع القنب الهندي قائلا إنه يصلح لصناعة النسيج، وأوضح أن زراعة النبتة أمر مألوف في تركيا، حسب صحيفة “أحوال” المحلية.

 

 

وأضاف، الثلاثاء، أن بلاده تضطر إلى استيراد القنب الهندي في الوقت الحالي حين تحتاج إلى المادة في بعض الصناعات، مشيرا إلى وجود مباحثات مع وزارة الزراعة بشأن النبتة.

 

في غضون ذلك، أوضح عثمان بيلجين محافظ كيركلاريلي، أن زراعة القنب الهندي ستعود بالنفع الاقتصادي على المنطقة، وأضاف أن مليونين ونصف المليون نبتة من القنب الهندي تنمو في المدينة، مشيرا إلى أن السلطات لن تضطر إلى إحراقها من الآن فصاعدا.

 

 

وصرح أثناء لقاء مع الصحفيين: “اعتقدنا دائما أن لهذه النبتة تبعات سلبية. لكنها جيدة في الواقع حين يجري استخدامها بصورة جيدة. أما حين يجري الاستخدام على نحو سيء فعندها تكون سيئة”.

 

وفي سنة 2016، شرعت السلطات التركية زراعة القنب الهندي في 19 محافظة من البلاد، ومع ذلك، لم تكن كيركلاريلي من المحافظات التي مُنحت ترخيصا.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مقتل القيادي في القاعدة “أبوطلحة الحسناوي” في عملية للجيش الليبي

اينا نيوز/ متابعة/نجح الجيش الوطني الليبي، الجمعة، في قتل أبوطلحة الحسناوي، الذي يعد أهم قيادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *