الرئيسية / العراق / برلماني كردي: لن نسمح بإعادة كركوك إلى المربع الأول

برلماني كردي: لن نسمح بإعادة كركوك إلى المربع الأول

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/ اتهم عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النائب، ريبوار طه، الجمعة، جهات لم يسمها بمحاولة إعادة المحافظة إلى المربع الأول من الاقتتال والصراع “الطائفي والمكوناتي”، وفيما أكد على عدم السماح بذلك، شدد على أن المحافظة أكبر من التدخلات الخارجية التي تريد خلق الفتنة بالمحافظة.

 

 

طه أوضح في حديثٍ لوكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، “هناك بعض الجهات التي تحاول إعادة محافظة كركوك إلى المربع الأول من الاقتتال والصراع الطائفي والمكوناتي”، مؤكداً أن “تلك المرحلة من التأجيج وخلق الصراعات الطائفية قد ذهبت ولن نسمح لمتبنيها بإعادتها ولن نخضع لهم”.

 

 

وأضاف طه، أن “أبناء كركوك الاصلاح من كل المكونات هم أدرى بمدينتهم وأعرف بمصلحتها، وسيعمل العقلاء من المكونات الأساسية بالمحافظة من كرد وعرب وتركمان ومسيح وباقي المكونات على تحصينها من الأصوات التي تريد إعادتها لمربع الصراع”، مشددا على أن “مكونات المحافظة تريد إدارة المحافظة بأفضل شكل وجعل المحافظة الأفضل بكل شيء على مستوى العراق وهو هدف وطموح كل أبناء المحافظة”.

 

 

وأكد طه، أن “هناك تدخلات خارجية تريد خلق الفتنة بالمحافظة لكنها أكبر من تلك التدخلات ومن كل الفتن وسنتصدى لجميع التدخلات رغم وجود قلق لكننا سنكون على قدر المسؤولية ونحتوي القلق وأية أزمة للنهوض بالمحافظة على كافة المستويات ولتبقى كركوك لأهلها بكافة مكوناتهم”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الاتحاد الوطني ينفي اتفاقه مع الديمقراطي الكردستاني بشأن وزارة العدل

بغداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/نفى الإتحاد الوطني الكردستاني، الأنباء التي تناقلتها وسائل اعلام محلية اشارت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *