الرئيسية / العراق / المرجعية الدينية تشدد على ضرورة تحصين المجتمع من التفكك

المرجعية الدينية تشدد على ضرورة تحصين المجتمع من التفكك

كربلاء/ اينا نيوز/ صادق حميد/شدد ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة، السيد أحمد الصافي، على ضرورة تحصين المجتمع والإهتمام بتربية الأبناء.

 

وقال السيد الصافي في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف ” وحضرتها وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)،كلما تطورت التكنلوجيا كلما زاد التحدي في تربية الأجيال” مبينا ان “كل مجتمع لابد ان تتوفر فيه حصانة مجتمعية، والمقصود بالحصانة هو البناء الذي يتكون منه المجتمع الذي يجب ان يكون من الصعب ان يهدمه”.

 

وشدد “لابد من حماية هذا النسيج الاجتماعي” لافتا الى ان “المجتمعات تدخل في اهتمام الدولة ولابد الدولة ان ترعى ذلك”.

 

وأوضح السيد أحمد الصافي ان “إهتمام رب الاسرة بأسرته لا يتعلق فقط بجهة المالي فقط بل في التربية والرعاية” مؤكدا انه “كلما تصعبت الامور بعالم التكنلوجيا كلما هدد ذلك الاسرة ويكون على رب الأسرة ان يضاعف جهوده في تربية الأبناء”.

 

ودعا الى “متابعة الابناء في المدرسة او خارج البيت وبداخله وتفقد أحوالهم، لننا نتحدث عن تفكك أسري عصف بنا ونواجه ضياعاً للشباب والفتيات”.

 

وأكد السيد أحمد الصافي “كلنا مسؤولون عن تربية الابناء الذي يعتبر من أهم المواضيع اليوم وعلى الدولة والمجتمع ومنظمات المجتمع المدني ان تتحمل مسؤلياتها في هذا الإتجاه”.انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الاتحاد الوطني ينفي اتفاقه مع الديمقراطي الكردستاني بشأن وزارة العدل

بغداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/نفى الإتحاد الوطني الكردستاني، الأنباء التي تناقلتها وسائل اعلام محلية اشارت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *