الرئيسية / مـال وأعمــــال / المالية النيابية : سعر برميل النفط في الموازنة سيبقى عند 56 دولاراً

المالية النيابية : سعر برميل النفط في الموازنة سيبقى عند 56 دولاراً

بغداد/ اينا نيوز/ جواد الغراوي/اكدت اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، الجمعة، ان سعر برميل النفط في الموازنة تم تثبيته عند 56 دولاراً، مبينة ان الدراسات تبعث بتطمينات بشأن ارتفاع سعر البرميل الى اكثر من 56 دولاراً في الايام المقبلة.

 

وقالت عضو اللجنة سهام العقيلي في تصريح صحفي ان “سعر برميل النفط في الموانة تم تثبيته عند 56 دولاراً على الرغم من وجود مطالبات بتخفيضه الى مادون الرقم المذكور بسبب انخفاض الاسعار في السوق النفطية”.

 

واضافت ان “تثبيت سعر برميل النفط في الموازنة جاء نتيجة دراسات ومؤشرات تفيد بمعاودة ارتفاع سعر برميل النفط خلال العام الحالي الى اكثر من 56 دولاراً، وبالتالي لاتوجد مخاوف من زيادة ا نسبة العجز في الموازنة”.

 

واوضحت ان “اللجنة المالية النيابية تبحث مع الجهات المختصة الاخرى على زيادة وتعظيم الواردات غير النفطية وتقليل النفقات المرتفعة لبعض الوزارات والمناقلة بين ابواب الموازنة”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اسعار النفط تتراجع بفعل انتاج الخام الامريكي

اينا نيوز/ متابعة/ تراجعت أسعار النفط ،اليوم الخميس، مع اقتراب إنتاج الخام الأمريكي من معدل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *