الرئيسية / العراق / بومبيو يبحث مع عبدالمهدي الانسحاب من سوريا ويوضح خطة امريكا

بومبيو يبحث مع عبدالمهدي الانسحاب من سوريا ويوضح خطة امريكا

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ بحث زير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، اليوم الاربعاء، مع رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الانسحاب الامريكي من سوريا.

 

 

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، ان عبدالمهدي “استقبل وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو؛ ورحب بوزير الخارجية الامريكي والوفد المرافق؛ مؤكدا على اهمية العلاقات العراقية الامريكية خصوصا في مجال الحرب ضد داعش الارهابي الى جانب التعاون في مجال الطاقة والاقتصاد”.

 

 

واضاف عبدالمهدي، ان “العراق بلد ديمقراطي يشهد تطورا ملحوظا وحريص على استقرار المنطقة واقامة علاقات طبيعية مع الدول العربية والصديقة وجميع دول الجوار”.

 

 

ولفت البيان الى انه “جرى خلال اللقاء بحث الانسحاب الامريكي من سوريا، وبين وزير الخارجية الامريكي ان بلاده عازمة على تنفيذ هذا القرار بشكل تدريجي ومنظم وبالتعاون والتنسيق مع العراق”.

 

 

واكد الوزير الامريكي، “دعم الولايات المتحدة للحكومة العراقية ولجهودها ببسط الامن وتنشيط الاقتصاد العراقي”، موجها التهنئة لرئيس مجلس الوزراء لتوليه رئاسة الحكومة والمضي بتحقيق تطلعات الشعب العراقي”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الاتحاد الوطني ينفي اتفاقه مع الديمقراطي الكردستاني بشأن وزارة العدل

بغداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/نفى الإتحاد الوطني الكردستاني، الأنباء التي تناقلتها وسائل اعلام محلية اشارت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *