الرئيسية / Uncategorized / بومبيو لصالح: العراق شريكا استراتيجياً للولايات المتحدة ومستعدون لإعادة اعماره

بومبيو لصالح: العراق شريكا استراتيجياً للولايات المتحدة ومستعدون لإعادة اعماره

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو؛ اليوم الاربعاء ان الولايات المتحدة تعتبر العراق شريكا استراتيجياً لها. وذلك خلال لقائه رئيس الجمهورية برهم صالح.

 

 

وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)،ان صالح “بحث في قصر السلام ببغداد، اليوم الأربعاء مع وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد والمنطقة”.

 

ونقل البيان عن صالح تأكيده على “ضرورة انتهاج لغة الحوار البنّاء بين جميع الاطراف لتحقيق الأمن والسلام، وتخفيف حالة التوتر وعدم الاستقرار في الساحتين العربية والاقليمية وتعزيز التعاون دولياً واقليمياً لانهاء التطرف ودحر الارهاب بصورة نهائية”.

 

وشدد خلال اللقاء على ان “العراق حريص على بناء علاقات متوازنة مع جميع الدول الصديقة والحليفة المبنية على احترام سيادته وثوابته واستقلالية قراره الوطني”؛ مشيرا الى “عمق العلاقة التي تربط البلدين وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، واهمية مساهمة الجانب الأمريكي في اعمار العراق والنهوض باقتصاده والارتقاء بالقطاعات كافة”.

 

 

وأشاد بـ “دعم الولايات المتحدة الامريكية للعراق سياسياً وامنياً، لاسيما في حربه ضد الارهاب وتحقيقه النصر الكبير على عصابات داعش”.

 

 

من جانبه؛ جدد وزير الخارجية الامريكي حرص حكومته على اقامة علاقات مميزة مع العراق في مختلف الصعد”، مؤكداً التزام بلاده المستمر في محاربة داعش والارهاب.

واوضح بومبيو ان “امريكا تعتبر العراق شريكاً مهماً واستراتيجياً في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية”، مبدياً استعداد بلاده للاستثمار والمساهمة في اعادة اعمار العراق وخاصة مدنه المحررة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مجلس الأمن الوطني جلسته الأسبوعية ويناقش الوضع على حدود سوريا ويقر استراتيجية مكافحة التطرف العنيف

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ عقد مجلس الأمن الوطني جلسته الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس …

ماي تطلب المزيد من الوقت للتوصل الى اتفاق بشأن “بريكست”

اينا نيوز/ متابعة/أعلنت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي أمام النواب الثلاثاء، أنها “بحاجة الى وقت” …

الصين : تتوقع مزيد من التباطؤ في نمو الاستهلال خلال العام الحالي

اينا نيوز/ متابعة/ قالت وزارة التجارة الصينية يوم الثلاثاء إن من “المرجح جدا” أن يسجل …

مسؤول أمريكي :الولايات المتحدة لا تعتزم تمديد الإعفاءات المتعلقة بالعقوبات على إيران

ال الموفد الأميركي الخاص إلى إيران بريان هوك إن الولايات المتحدة لا تعتزم تمديد الإعفاءات …

مؤشر نيكي يهبط 0.30% في بداية التعامل بطوكيو

هبط مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الخميس.   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *