الرئيسية / عربي دولي / زعيم كوريا الشمالية يزور الصين لعقد قمة رابعة

زعيم كوريا الشمالية يزور الصين لعقد قمة رابعة

اينا نيوز/ متابعة/ أعلنت وسائل إعلام كورية وصينية عن زيارة كيم جونغ-أون للصين تصحبه فيها عقيلته ووفد من المسؤولين بين الـ7 والـ10 من يناير الجاري تلبية لدعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

 

 

وذكرت وكالة أنباء الصين “شينخوا” عن الدائرة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، اليوم ، أن زيارة كيم ستستمر حتى الـ10 من الجاري​​.

 

 

وأكدت وسائل إعلام كورية جنوبية أن كيم الذي انطلق على متن القطار في الـ7 من الشهر، يزمع في الصين عقد رابع قمة مع نظيره الصيني شي.

 

 

ومن المتوقع أن يجتمع كيم مجددا مع رئيسي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في المستقبل القريب، وربما تكون زيارته الجديدة إلى الصين تحركا محتملا في إطار التحضير لهذه الاجتماعات ضمن مساعي التطبيع بين الكوريتين، وبيونغ يانغ وواشنطن.

 

 

والصين أهم حليف اقتصادي ودبلوماسي لكوريا الشمالية رغم تحفظها على برامج بيونغ يانغ النووية والصاروخية، لكن العلاقات بينهما تحسنت العام الماضي مع تحسنها بين بيونغ يانغ وسيئول وواشنطن، حيث لعبت الصين دورها في اجتماع ترامب وكيم.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مقتل القيادي في القاعدة “أبوطلحة الحسناوي” في عملية للجيش الليبي

اينا نيوز/ متابعة/نجح الجيش الوطني الليبي، الجمعة، في قتل أبوطلحة الحسناوي، الذي يعد أهم قيادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *