الرئيسية / دوليات / البابا فرانسيس: السياسة ليست محصورة بأيدي الحكام فقط

البابا فرانسيس: السياسة ليست محصورة بأيدي الحكام فقط

اينا نيوز/ متابعة/ دعا بابا الفاتيكان فرنسيس الثلاثاء في الفاتيكان إلى عدم اعتبار السياسة محصورة فقط بالحكام”، وقال إن “السياسة تكون صالحة بقدر ما يقوم كل واحد بواجبه”.

وخلال ما يعرف بـ”صلاة التبشير الملائكي في اليوم الأول من العام 2019، قال البابا في هذا اليوم -الذي يصادف أيضا اليوم العالمي الثاني والخمسين للسلام-: “دعونا لا نفكر أن السياسة محصورة فقط بأيدي الحكام، كلنا مسؤولون عن حياة المدينة وعن الخير العام”.

وأضاف البابا فرنسيس: “السياسة تكون صالحة بقدر ما يقوم كل واحد بواجبه خدمة للسلام”، وبمناسبة اليوم العالمي الثاني والخمسين للسلام جعل البابا شعار هذا اليوم “السياسة الصالحة هي في خدمة السلام”.

وكان البابا بولس السادس أعلن في العام 1967 الأول من كانون الثاني/يناير يوما عالميا للسلام، ويتواصل الاحتفال بهذا اليوم سنويا، حيث عادة يوجه البابا رسالة إلى زعماء العالم يدعوهم فيها إلى التفكير بهذا الشعار.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الدنمارك تجرد مقاتلي “داعش” من جنسيتها

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت حكومة كوبنهاغن، عزمها سحب الجنسية الدنماركية من مسلحين يحملونها لمنعهم من العودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *