الرئيسية / صحة / اهم 10 فوائد معجون الاسنان للنساء

اهم 10 فوائد معجون الاسنان للنساء

اينا نيوز/ متابعة/تستخدم معجون الأسنان بشكل يومي لتنظيف الأسنان غالبا أو تبييضها أحيانا، لكن هل تعلم أنه يمكن استخدام المعجون ذاته بطرق مختلفة ولأهداف أخرى غير تنظيف الأسنان؟

نستعرض هنا 10 طرق لاستخدام معجون الأسنان لتعزيز جمال المرأة ومحاربة حب الشباب والحفاظ على بشرة نضرة، وفق ما ذكر موقع “ستاندر ميديا”، الجمعة.

إزالة البقع السوداء

اخلطي ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع قطرتين من عصير الليمون حتى يصبح المزيج ناعما، ثم ضعيه برفق على الأماكن السوداء في الوجه لمدة أسبوعين، وبهذه الطريقة يمكنك التخلص من البقع السوداء.

تبييض الجلد

تناولي كمية صغيرة من معجون الأسنان واخلطيه مع بعض عصير الطماطم، ثم ضعيه على وجهك، فهذه الطريقة ستساعدك في الحصول على بشرة ساطعة وأكثر نضارة وبياضا.

وقف الحكة

ضعي معجون الأسنان على مناطق لدغات الحشرات لمنع الحكة وتفاقم الجرح. وإذ ما انسكب عليك شيء ساخن وأنت في المطبخ، فما عليك إلا بمعجون الأسنان لتبريد الحروق ومنع تضرر بشرتك.

تنظيف اليدين

تعمل مكونات معجون الأسنان، التي تزيل الروائح الكريهة من الفم، على التخلص من الروائح ذاتها من اليدين. لذا، ينصح بغسل يديك باستخدام معجون أسنان من أجل الحصول على رائعة.

علاج حب الشباب

ضعي كمية قليلة من معجون الأسنان عل قطنة صغيرة وضعيها برفق على الحبوب، واتركيها لمدة 30 دقيقة، ومن ثم اغسلي وجهك، فهذه طريقة مجربة للتخلص من حب الشباب.

تقليل التجاعيد

يمكن لمعجون الأسنان أن يقلل تجاعيد الوجه، التي تعد إحدى علامات الشيخوخة المزعجة. كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من معجون الأسنان على مناطق التجاعيد في الليل وشطفها في الصباح.

التخلص من الخطوط السوداء

بمساعدة معجون الأسنان، يمكن لمن يعانين من خطوط سوداء في أنحاء من الجسم، لا سيما النساء الحوامل، التخلص من تلك الخطوط الداكنة من خلال وضع خليط من المعجون والماء عليها.

شفاه وردية

ضعي بعض معجون الأسنان على الفرشاة وأضيفي إليه القليل من العسل، ثم افركي الشفتين لمدة 5 دقائق. فهذه الطريقة ستمنحك شفاها وردية ستضيف إلى جمالك الكثير.

إزالة شعر الوجه

يساعد معجون الأسنان على إزالة شعر الوجه. وكل ما عليك هو خلط كمية قليلة من معجون الأسنان مع الليمون والملح أو السكر، ووضع الخليط على بشرتك بطريقة متصاعدة لإزالة شعر الوجه.

مشكلات البشرة الدهنية

يمكن علاج مشكلات البشرة الدهنية بمساعدة معجون الأسنان. فوضع قليل من المعجون الممزوج بالماء والملح على الوجه، ثم شطفه، كفيل بمنح وجهك إشراقة نضرة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

دراسة: ثلث الفرنسيين يعتقدون أن لقاحات الأطفال غير آمنة

أينانيوز/ متابعة/ أظهرت دراسة أجرتها “مؤسسة غالوب” ونشرت الأربعاء تزايدا في أعداد الأوروبيين الذين يعتبرون …

أنماط النوم تقدم مفتاح التشخيص المبكر لمرض ألزهايمر

أينانيوز/ متابعة/ كشفت دراسة جديدة أن سنوات من النوم السيء قد تؤدي إلى تغيرات في …

البكتيريا آكلة لحوم البشر تنتشر في مناطق غير متوقعة وتهدد حياة الأمريكيين

أينانيوز/ متابعة/ كشفت دراسة جديدة أن التغير المناخي يؤدي إلى ارتفاع حرارة مياه المحيطات حول …

أول “أطلس” للرئة البشرية يبشر بعلاج ثوري للربو!

أينانيوز/ متابعة/ تمكّن علماء بريطانيون من إنشاء أول خريطة للرئة البشرية، ما يبعث الأمل في …

الهواتف الذكية تحدث “طفرات” عظمية في الجمجمة البشرية

أينانيوز/ متابعة/ يقول العلماء إن الناس الذين يقضون الكثير من الوقت في النظر إلى الهواتف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *