الرئيسية / العراق / نائب :ما حصل في جلسة البرلمان الثلاثاء الماضي سيقلل من العلاقات بين الكتل السياسية وسينعكس سلباً على الشارع.

نائب :ما حصل في جلسة البرلمان الثلاثاء الماضي سيقلل من العلاقات بين الكتل السياسية وسينعكس سلباً على الشارع.

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/أكد  النائب عن تحالف البناء عباس الزاملي، أن ما حصل في جلسة مجلس النواب يوم الثلاثاء الماضي ، سيقلل من العلاقات بين الكتل السياسية وسينعكس سلباً على الشارع.

 

وأوضح الزاملي في حديث لوكالة الاخبار تالعربية الاوروبية (ة اينا نيوز)، إن “المتبقي من الكابينة الوزارية أخذ وقتاً أكثر من المطلوب، حيث كان التأجيل بالفترات السابقة بغية التوصل إلى اتفاق أو توافق بين الكتل السياسية على الأسماء المطروحة”، مبيناً أن “الاتفاق لم يحصل حتى جلسة الثلاثاء وكانت كتلة البناء لديها الرغبة والاصرار على تمرير الكابينة الوزارية التي سيأتي بها عبد المهدي”.

 

وأضاف ، أن “ما حصل بجلسة الثلاثاء يمثل شرخاً في البرلمان وأكيد أنه سيقلل من العلاقات بين الكتل السياسية وسينعكس سلبا على الشارع، ونعتقد أن التجارب المريرة التي مر بها البلد والقوى السياسية ينبغي أخذ الدروس منها والاستفادة بغية لم شمل البرلمان من جديد والرجوع إلى تمرير كابينة وزارية تستطيع تلبية مطالب الجماهير”.

 

وأكد الزاملي، على “أهمية تشخيص ما حصل بجلسة الثلاثاء بشكل دقيق وأن لا تؤخذ الحادثة بشكلها العام، خاصة أن النصاب كان مكتملاً”، متابعاً أنه “لو تم ممارسة العمل الديمقراطي بشكله الصحيح والتصويت على المرشحين فإن البعض منهم قد لا يمر لعدم وجود توافق عليهم لكننا حينها سنكون قد تجاوزنا مرحلة بتمرير بعض الأسماء والبحث عن بدلاء لمن لم يتم تمريرهم”.

 

وقاطعت  الكتل المنضوية في تحالف الاصلاح والاعمار جلسة  مجلس النواب التي عقدت الثلاثاء الملضي لاستكمال التصويت على مرشحي ثماني وزارات تبقت من حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

نائب : رئيس مجلس النواب يرشح القائد السابق لجهاز مكافحة الارهاب لمنصب وزير الدفاعه

بغداد اينا نيوز/كشف  عضو مجلس النواب العراقي”فائق الشيخ علي”، الثلاثاء، عن ترشيح رئيس المجلس “محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *