الرئيسية / مـال وأعمــــال / خبير اقتصادي عراقي : اميركا تسعى لتخفيض اسعار النفط والموازنة يجب ان تكون كسابقتها

خبير اقتصادي عراقي : اميركا تسعى لتخفيض اسعار النفط والموازنة يجب ان تكون كسابقتها

بغداد/ اينا نيوز/ جواد الغراوي/ اكد الخبير الاقتصادي اسامة التميمي، الجمعة، ان اميركا تسعى الى تخفيض اسعار النفط بالاتفاق مع الدول المنتجة والحليفة لها في اوبك، مبيناً ان الانخفاض يحتم على العراق خفض سعر برميل النفط في موازنة 2018 وجعلها كسابقتها.

 

وقال التميمي في تصريح صحفي، تابعته وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( ان “اميركا تعمل على خفض اسعار النفط بالاتفاق مع الدول المنتجة والحليفة لها في منظمة اوبك، حيث سيكون اجتماعها خلال الاسبوع المقبل لهذا الغرض”.

 

واضاف ان “موزانة 2019 احتسب سعر البرميل فيها 56 دولارا في حين ان العراق يبيع اليوم باقل من ذلك، الامر الذي يحتم على الحكومة اعادة النظر في السعر المحتسب، وخفضه الى اقل من ذلك، والافضل ان يكون بنفس ما احتسبت عليه ميزانية 2018″.

 

وبين ان على “الحكومة يجب ان تتبع سياسات مفهومة ومدروسة اذ لايمكن ان يبقى العراق دولة ريعية تعتمد على النفط في اقتصادها، ويجب ان تتحرك الحكومة نحو تطوير الجوانب الاخرى الزراعية والصناعية والسياحية لزيادة مدخولات البلاد”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

واشنطن وبكين … جدول زمني للحرب التجارية

اينا نيوز/ متابعة/أعلنت وزارة التجارة الصينية، الثلاثاء، أن مسؤولا صينيا بحث هاتفيا مع مسؤولين أميركيين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *