الرئيسية / Uncategorized / خبير أمني : القوات الامريكية تسيطر على الاجواء العراقية وتنقل “الدواعش” من الغرب الى الشرق

خبير أمني : القوات الامريكية تسيطر على الاجواء العراقية وتنقل “الدواعش” من الغرب الى الشرق

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/ كشف الخبير الامني عباس العرداوي، الجمعة، عن هيمنة القوات القوات الأميركية على الاجواء العراقية وادارة العمليات المشتركة مشيرا الى ان تلك القوات عملت على نقل الدواعش من الغرب الى الشرق عند حوض حمرين وقرب الحدود الايرانية

 

وقال العرداوي في تصريح له، ان “القوات الاميركية تفرض حظراً على الطيران العراق بحدود 20 كم عن اسوار قواعدها، كما انها لاتسمح لاي طيران عراقي عسكري الا بعد معرفة الاحداثيات والوجهة وبنتسيق من العمليات المشتركة”.

واضاف ان “القواعد الاميركية تمنع تواجد القوات الامنية العراقية قرب الحدود مع سورية، وبالتالي فأن ذلك انتهاكاً لسيادة العراق ومخالف للتفاهمات العسكرية”.

 

وبين ان “اتفاقية الاطار الاستراتيجي لم تمنع الطيران العراقي من التحليق في الاجواء، بل العكس فأن القوات الاميركية يفترض بها ان تطلب موافقة العراق للتحليق والطيران في اجوائه، خاصة انها تتنقل بين الكويت وقاعدة عين الاسد في الانبار بالاضافة الى تنقلاتها الى شمال العراق”.

 

واوضح ان “حركة الاميركان تتم خارج ارادة العراق، وخرقا للقانون والسيادة العراقية، كما ان هناك مناطق محجوبة المعرفة عن القوات الامنية خاصة حوض حمرين، حيث تقوم اميركا بنقل الارهابيين من مناطق غرب وشمال العراق الى شرقه في المنطقة المذكورة قرب الحدود الايرانية.

 

واكد ان “هناك ضعف في الاداء الحكومي مع ماتقوم به اميركا من استغلال لمساحات كبيرة ونقل للدواعش من منطقة لاخرى، كما ان هناك هيمنة اميركية على قيادة العمليات المشتركة واللوم كله يقع على القيادات العليا”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الامريكي: تخفيض مستوى العلاقات مع السعودية سيكون خطأ كبيرا

اينا نيوز/ متابعة/دافع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن سياسات الإدارة الأمريكية تجاه السعودية، مشددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *