الرئيسية / العراق / تحالف البناء: قادرون على تمرير الكابينة الوزارية بأغلبية الاصوات

تحالف البناء: قادرون على تمرير الكابينة الوزارية بأغلبية الاصوات

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ اكد تحالف البناء بزعامة “هادي العامري” قدرته على تمرير الكابينة الوزارية بأغلبية الاصوات والكتل التي يضمها التحالف، مبيناً ان هناك تفاهمات جديدة ولقاءات بين الكتل السياسية للوصول الى نتيجة لتمرير الكابينة.

النائب عن التحالف “محم كريم”اوضح  في تصريح صحفي، تابعته وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، ان “هناك تفاهمات جديدة ولقاءات عن طريق اطراف اخرى وليس بشكل مباشر بين قادة الكتل السياسية، الا ان لقاء الرئاسات الثلاث، جاء بمبادرة لاعادة تفعيل الحوار لتمرير الكابينة الوزارية”، مستبعداً ان “يتم تمرير الكابينة الوزارية خلال جلسة يوم غد”.

واضاف ان “الكابينة الوزارية تحتاج الى مراجعة بين الكتل للوصول الى تفاهمات حقيقية للوصول الى قناعات باراء تحدد المسار للكابينة الوزارية، اما ان تكون هناك تنازلات من بعض الاطراف لاستبدال بعض المرشحين او الاحتكام للدستور والتصويت داخل البرلمان”.

وبين ان “تحالف البناء قادر بمكوناته على تمرير الكابينة الوزارية، خاصة اذا اتفق الاكراد فيما بينهم على مرشحي الوزارات الخاصة بهم، وبالتالي ستكون العملية بسيطة وسهلة التحقق، خاصة ان مستوى التفاهمات داخل البناء اكثر من المتفاهمات داخل الاصلاح”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

نائب : رئيس مجلس النواب يرشح القائد السابق لجهاز مكافحة الارهاب لمنصب وزير الدفاعه

بغداد اينا نيوز/كشف  عضو مجلس النواب العراقي”فائق الشيخ علي”، الثلاثاء، عن ترشيح رئيس المجلس “محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *