الرئيسية / العراق / تحالف البناء:عرقلة منح الفياض وزارة الداخلية محاولة للي الأذرع من قبل بعض الكتل السياسية وإفشال التصويت على إكمال الوزارات المتبقية

تحالف البناء:عرقلة منح الفياض وزارة الداخلية محاولة للي الأذرع من قبل بعض الكتل السياسية وإفشال التصويت على إكمال الوزارات المتبقية

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ عد تحالف البناء ،اعتراض الكتل السياسية على منح فالح الفياض وزارة الداخلية محاولة للي الأذرع وإفشال التصويت على إكمال الوزارات المتبقية، مطالبا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتقديم مرشحين اثنين لكل وزارة والتصويت عليها بالأغلبية وليس التوافق السياسي.

 

وقال قدو في تصريح صحفي، إن “عدم معالجة الخلافات السياسية بين الكتل داخل مجلس النواب ستتسبب بإفشال جلسة يوم الأحد القادم ايضا المخصصة لتمرير الوزارات الثمانية المتبقية”، لافتا إلى إن “التشبث بشخصية واحدة لوزارة معينة أمر غير صحيح”.

 

وبين أن “عرقلة منح الفياض وزارة الداخلية محاولة للي الأذرع من قبل بعض الكتل السياسية”، مبينا أن “الفوضى التي شهدتها جلسة الثلاثاء الماضي ودخول بعض النواب بمشادة كلامية مع هيئة رئاسة البرلمان تعد إساءة لمجلس النواب والعملية السياسية ولا يمكن حل الخلافات بهذه الطريقة”.

 

وأضاف أن “الكتل السياسية لم تتوصل إلى اتفاق حتى ألان بشأن المرشحين المطروحين للوزارات المتبقية”، مطالبا”رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتقديم مرشحين اثنين لكل وزارة لحسم إكمال الكابينة الوزارية من خلال التصويت بالأغلبية وليس التوافق السياسي”.

 

وكان القيادي في تحالف البناء النائب عامر الفايز قد اكد, اليوم الخميس, أن ادعاء تحالف سائرون بأن مرشح الداخلية فالح الفياض خارج عن المعايير المتفق عليها غير صحيح، فيما وضع شرطا على سائرون مقابل سحب ترشيح الفياض.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

صالح ومسجدي يؤكدان ضرورة اعتماد الحوار الايجابي لتقليل التوتر بالمنطقة

بغداد/ أينانيوز/ أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، والسفير الإيراني لدى بغداد إيرج مسجدي، السبت، على …

صحيفة: واشنطن ولندن فشلتا بتحويل العراق الى دولة مناوئة لإيران

بغداد/ أينانيوز/ نشرت صحيفة آي مقالا كتبه باتريك كوبرن، يقول فيه إن الولايات المتحدة تقع …

الحلبوسي يوجه باستضافة وزير المالية ومدير “سومو” الثلاثاء المقبل

بغداد/ أينانيوز/ وجّه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، السبت، باستضافة وزير المالية ومدير شركة “سومو” …

واشنطن: الاجراءات الاخيرة للسفارة الاميركية ببغداد جاءت بعد ارسال طائرة بدون طيار

أينانيوز/ متابعة/ كشف مسؤولون في وزارة الخارجية الاميركية، ان الاجراءات الاخيرة للسفارة الاميركية ببغداد جاءت …

البحرين تدعو رعاياها في العراق الى المغادرة فورا

بغداد/ أينانيوز/ حذرت وزارة الخارجية البحرينية مواطنيها من السفر إلى إيران والعراق، بسبب الأوضاع غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *