الرئيسية / العراق / تحالف البناء:عرقلة منح الفياض وزارة الداخلية محاولة للي الأذرع من قبل بعض الكتل السياسية وإفشال التصويت على إكمال الوزارات المتبقية

تحالف البناء:عرقلة منح الفياض وزارة الداخلية محاولة للي الأذرع من قبل بعض الكتل السياسية وإفشال التصويت على إكمال الوزارات المتبقية

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ عد تحالف البناء ،اعتراض الكتل السياسية على منح فالح الفياض وزارة الداخلية محاولة للي الأذرع وإفشال التصويت على إكمال الوزارات المتبقية، مطالبا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتقديم مرشحين اثنين لكل وزارة والتصويت عليها بالأغلبية وليس التوافق السياسي.

 

وقال قدو في تصريح صحفي، إن “عدم معالجة الخلافات السياسية بين الكتل داخل مجلس النواب ستتسبب بإفشال جلسة يوم الأحد القادم ايضا المخصصة لتمرير الوزارات الثمانية المتبقية”، لافتا إلى إن “التشبث بشخصية واحدة لوزارة معينة أمر غير صحيح”.

 

وبين أن “عرقلة منح الفياض وزارة الداخلية محاولة للي الأذرع من قبل بعض الكتل السياسية”، مبينا أن “الفوضى التي شهدتها جلسة الثلاثاء الماضي ودخول بعض النواب بمشادة كلامية مع هيئة رئاسة البرلمان تعد إساءة لمجلس النواب والعملية السياسية ولا يمكن حل الخلافات بهذه الطريقة”.

 

وأضاف أن “الكتل السياسية لم تتوصل إلى اتفاق حتى ألان بشأن المرشحين المطروحين للوزارات المتبقية”، مطالبا”رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتقديم مرشحين اثنين لكل وزارة لحسم إكمال الكابينة الوزارية من خلال التصويت بالأغلبية وليس التوافق السياسي”.

 

وكان القيادي في تحالف البناء النائب عامر الفايز قد اكد, اليوم الخميس, أن ادعاء تحالف سائرون بأن مرشح الداخلية فالح الفياض خارج عن المعايير المتفق عليها غير صحيح، فيما وضع شرطا على سائرون مقابل سحب ترشيح الفياض.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

فالا فريد رئيساً لبرلمان اقليم كردستان

اربيل/ اينا نيوز/ ادريس احمد/ أنتخب أعضاء برلمان اقليم كردستان، اليوم الإثنين، مرشحة الحزب الديمقراطي …

الاتحاد الوطني ينهي إجتماعه ويوجه رسالة عاجلة للديمقراطي الكردستاني

السليمانية / اينا نيوز/ أرين حسن/أنهى المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني، إجتماعه المنعقد عصر اليوم …

مشاورات سياسية بين الكتل لاستحداث وزارة جديدة في حكومة عبد المهدي

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/ كشفت مصادر سياسية عراقي مطلعة، الاثنين، عن وجود مقترح لاستحداث …

الإصلاح والأعمار : السياسات الأميركية اصبحت تشكل خطرا على العراق وسيادته

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/ أكد تحالف الإصلاح والأعمار بزعامة ،عمار الحكيم، الاثنين، أن السياسات …

التركمان يطالبون بمنصب محافظ كركوك

اينا نيوز/ عادل المختار/ طالب المكون التركماني، الاثنين، بمنصب محافظ كركوك، معتبراً ان المنصب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *