الرئيسية / سيـــاسة / مشاورات السلام بين الحكومة اليمنية والحوثيين تنطلق غداً في ستوكهولم

مشاورات السلام بين الحكومة اليمنية والحوثيين تنطلق غداً في ستوكهولم

اينا نيوز/ متابعة/ قال مصدر في الوفد الحكومي اليمني، يوم الأربعاء، إن المشاورات بين الحكومة والحوثيين في ستوكهولم ستنطلق في السادس من ديسمبر.

 

ونشرت الصفحة الرسمية للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تأكيدا لما جاء على لسان ممثل الحكومة اليمنية.

 

كما توجه مارتن غريفيث بالشكر إلى البليد المضيف للمحادثات (السويد) والحكومة الكويتية التي سهلت سفر وفد صنعاء.

 

ووصل وفد الحكومة اليمنية اليوم إلى السويد للمشاركة في مباحثات السلام برعاية الأمم المتحدة.

 

وفد الحوثيين التفاوضي هو الآخر حلّ بالسويد للمشاركة في المشاورات اليمنية المزمع عقدها في السادس من الشهر الجاري، ورافق الوفد على الرحلة ذاتها من مطار صنعاء الدولي، المبعوث الأممي مارتن غريفيث والسفير الكويتي لدى اليمن.

 

وستركز جولة المحادثات الجديدة على التوصل إلى اتفاق بشأن خطوات أخرى لبناء الثقة وتشكيل هيئة حكم انتقالية.

 

ونجح مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن في تحقيق بعض إجراءات بناء الثقة، ومن بينها إجلاء جرحى من الحوثيين إلى سلطنة عمان للعلاج هناك، لإقناع جماعة الحوثي بحضور المحادثات في السويد.

 

ومؤخرا صعد الحلفاء الغربيون من ضغوطهم على السعودية والإمارات لإيجاد سبيل لإنهاء الصراع، الذي أودى بحياة عشرات الآلاف، ودفع ما يربو على 8 ملايين يمني إلى شفا المجاعة.

 

وبدافع الغضب لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده باسطنبول يوم 2 أكتوبر، عاد الاهتمام بحرب اليمن والتدقيق في أنشطة السعودية هناك.

 

وتقود السعودية والإمارات تحالفا عربيا يدعمه الغرب يقاتل الحوثيين لإعادة حكومة هادي إلى العاصمة صنعاء وإنهاء الحرب التي بدأت منذ سنوات.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

استراليا بصدد نقل سفارتها الى القدس

اينا نيوز/ متابعة/ اجتمعت الحكومة الأسترالية الثلاثاء، وناقشت موضوع نقل سفارتها لدى إسرائيل من تل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *