الرئيسية / مـال وأعمــــال / تنامي المخاوف بشأن تباطؤ النمو الأمريكي يدفع بالدولار الى الارتفاع

تنامي المخاوف بشأن تباطؤ النمو الأمريكي يدفع بالدولار الى الارتفاع

اينا نيوز/ متابعــة/ رتفع الدولار ،اليوم الأربعاء، لكنه ظل تحت ضغط حيث يؤدى تحول منحنى العائد على سندات الخزانة الأمريكية إلى مخاوف من ركود اقتصادي محتمل.

 

وحقق الدولار أداء متميزا بلا منازع لأشهر أمام بقية العملات لكن هذا قد لا يستمر بفعل تنامي المخاوف بشأن تباطؤ النمو الأمريكي.

 

وزاد مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى 97.103 مقلصا خسائر الأسبوع الحالي إلى 0.2 بالمئة.

 

ونزل المؤشر، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية، 0.6 بالمئة متراجعا عن أعلى مستوى في 17 شهرا 97.693 الذي لامسه في 17 نوفمبر تشرين الثاني.

 

وهبط اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.1328 دولار.

 

وقال محللون في كومرتس بنك إنه في غياب قرار في النزاع بين الاتحاد الأوروبي وإيطاليا بشأن الميزانية أو أي تطورات إيجابية متعلقة باليورو، فمن المرجح تداول العملة الأوروبية في نطاق بين 1.12 و1.16 دولار.

 

وتراجع الدولار الاسترالي أكثر من 0.7 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بفعل بيانات اقتصادية مخيبة للتوقعات مما قلل بدرجة أكبر فرص زيادة سعر الفائدة.

 

وابتعد الدولار الاسترالي بشدة عن أعلى مستوى في أربعة أشهر الذي سجله مطلع الأسبوع الحالي عند 0.7394 دولار أمريكي.

 

وزاد الدولار 0.2 بالمئة إلى 112.97 ين ليعوض بعض خسائر الجلسة السابقة عندما سجل أكبر خسائره اليومية منذ 20 يوليو تموز. انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

واشنطن وبكين … جدول زمني للحرب التجارية

اينا نيوز/ متابعة/أعلنت وزارة التجارة الصينية، الثلاثاء، أن مسؤولا صينيا بحث هاتفيا مع مسؤولين أميركيين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *