الرئيسية / رياضة / الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يستبعد سيراليون من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يستبعد سيراليون من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019

اينا نيوز/ متابعة/ علن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم استبعاد سيراليون من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019، ما يضمن لكينيا وغانا بلوغ النهائيات المقرر انطلاقها في يونيو المقبل.

 

وأعلن اتحاد القارة السمراء لكرة القدم في بيان مقتضب نشر اليوم: “قررت اللجنة التنفيذية للكاف في اجتماعها بتاريخ 30 نوفمبر 2018 في أكرا (عاصمة غانا) استبعاد سيراليون من تصفيات الأمم الإفريقية 2019، وإلغاء نتائج جميع مبارياتها”.

ولم يحدد الاتحاد السبب المباشر لإقصاء سيراليون، إلا أن ذلك يأتي بعد عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الدولي (الفيفا) على الاتحاد السيراليوني في أكتوبر الماضي على خلفية التدخل الحكومي.

 

وسبق للكاف أن أعلن في أكتوبر، إلغاء مباراتين مقررتين للمنتخب السيراليوني ضد غانا في إطار التصفيات الإفريقية.

وبعد قرار اليوم، باتت المجموعة الخامسة تتألف من ثلاثة منتخبات هي كينيا المتصدرة بـ7 نقاط، تليها غانا بـ6 نقاط، وإثيوبيا الثالثة الأخيرة مع نقطة واحدة. وضمنت كينيا وغانا التأهل إلى البطولة المقبلة، قبل الجولة الأخيرة من التصفيات التي تجمع بينهما في مارس 2019.

 

ومن المقرر أن تقام البطولة الإفريقية بين يونيو ويوليو المقبلين. وأعلن الاتحاد الإفريقي الجمعة سحب التنظيم من الكاميرون، على أن يتم فتح باب العروض لدول أخرى راغبة باستضافة البطولة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

رونالدو يهاجم ريال مدريد ويدعو ميسي الى الانتقال الى ايطاليا

اينا نيوز/ متابعة/ هاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي الحالي، فريقه السابق ريال مدريد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *