الرئيسية / المقالات / حزب بارزاني : يستعد لإجراء استفتاء جديد في كردستان

حزب بارزاني : يستعد لإجراء استفتاء جديد في كردستان

أربيل/ اينا نيوز/ ادريس أحمد/ كشف الحزب الديمقراطي بزعامة ، مسعود بارزاني، عن خطوات إقرار دستور للاقليم.

 

عضو كتلة الحزب في برلمان اقليم كردستان، اوميد خوشناو، أوضح في تصريح صحفي، تابعته وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)،أن “البرلمان وفي بداية دورته التشريعية سيشكل لجنة لاعداد مسودة لدستور اقليم كردستان،” مشيرا الى انه “سيتم تحديد مدة عمل للجنة لاعداد مسودة مشروع الدستور، وارساله الى رئاسة برلمان كردستان”.

 

وأضاف، ان “البرلمان وفي جلسة خاصة سيصوت على فقرات مسودة المشروع، وبعدها سيصوت على المشروع كاملا،” مبينا انه “وبعد تصويت البرلمان عليه، وبالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في الاقليم، سيتم اجراء استفتاء شعبي على مسودة مشروع الدستور، وشعب اقليم كردستان أما سيقبل بالمسودة او يرفضها”.

 

وشدد خوشناو، على انه “في حال وجود دستور لاقليم كردستان، فإن الكثير من المشكلات في الاقليم ستحل، فيما يتعلق بتشكيل الحكومة وتسمية رئاسة البرلمان والنظام السياسي في الاقليم”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

كركوك…. العراق المصغر

بقلم / جاسم الحلفي… تبرز موضوعة انتخاب محافظ جديد لكركوك على جدول أعمال مجلس المحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *