الرئيسية / دوليات / الرئيس الروسي والفرنسي يبحثان الأزمتين الأوكرانية والسورية

الرئيس الروسي والفرنسي يبحثان الأزمتين الأوكرانية والسورية

اينا نيوز/ متابعة/ أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أجرى لقاء مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على هامش قمة “مجموعة العشرين” في عاصمة الأرجنتين، بوينس آيرس.

 

وأوردت وكالة “تاس” الروسية أن الرئيسين بحثا الملفين الأوكراني والسوري.

 

وبحسب الوكالة، فقد أعرب الرئيس الفرنسي عن ارتياحه لإمكانية بحث عدد من القضايا المهمة مع بوتين أثناء قمة “مجموعة العشرين”، ومنها سوريا.

 

وقال ماكرون إن الوضع في سوريا “تغير بعد اللقاء في اسطنبول الذي كان مفيدا جدا”، مضيفا أن ذلك ينطبق أيضا على الوضع في أوكرانيا، “وخاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار الأحداث التي شهدناها في الأيام الأخيرة”.

 

وتمنى ماكرون أن يبحث مع نظيره الروسي تطبيق اتفاقيات مينسك الخاصة بإنهاء المواجهة العسكرية بجنوب شرق أوكرانيا، والقضايا المتعلقة بالأمن المعلوماتي، إضافة إلى مستوى هيكل الأمن في أوروبا بشكل عام.

 

من جهته، رحب بوتين بالرئيس الفرنسي، مستذكرا زيارته إلى باريس يوم 11 نوفمبر، حيث شارك في الفعاليات المنظمة بمناسبة الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى.

 

كما عرض بوتين على ماكرون التطرق إلى موضوع تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى أن التبادل التجاري بين روسيا وفرنسا ازداد بنسبة 16,5% في العام الماضي ويحافظ النمو على الوتيرة نفسها خلال العام الجاري.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ستولتنبرغ: يجب ألا يخسر الناتو وحدته في محاربة “داعش”

أينانيوز/ متابعة/ دافع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، عن موقفه من العملية العسكرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *