الرئيسية / Uncategorized / ماهي مخاوف ترامب من اتفاق “بريكست” الذي تقوده ماي

ماهي مخاوف ترامب من اتفاق “بريكست” الذي تقوده ماي

عبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن مخاوفه في ما يخص اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بريكست، وتأثير الأمر على العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

 

وحذّر ترامب الاثنين، من أن اتفاق الطلاق الذي تم توقيعه بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي قد يضرّ بالتجارة بين واشنطن ولندن.

 

وقال ترامب: “يبدو أنه اتفاق جيد جدا للاتحاد الأوروبي، لكن علينا أن نرى بشكل جدي ما إذا كان سيسمح للمملكة المتّحدة بالقيام بالتجارة أم لا”.

 

وتابع: “إذا نظرتم إلى الاتفاق، فقد لا يكونون قادرين على القيام بالتجارة معنا، وهذا لن يكون أمرا جيّدا”.

 

 

وأضاف: “لا أعتقد أنّهم يريدون ذلك على الإطلاق”، لأن من شأن هذا أن “يشكل نقطة سلبية كبيرة بالنسبة إلى اتفاق” بريكست.

 

وطوى الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة صفحة تاريخية من علاقاتهما الأحد، عبر إبرام اتفاق انفصال يُفترض أن ينهي علاقات مضطربة استمرت أكثر من أربعين عاما.

 

يشار إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الأحد الماضي، أكدت بعد القمة، أن اتفاق خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي “هو الوحيد الممكن”، في تصريحات تتقاطع مع ما سبق أن أعلنه رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تجدد مطالبتها إسرائيل بانسحاب كامل من الجولان المحتل

اينا نيوز/ متابعة/ جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية الأصوات مطالبتها إسرائيل بالإنسحاب من كامل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *