الرئيسية / سيـــاسة / وفد أمني مصري يصل إلى قطاع غزة

وفد أمني مصري يصل إلى قطاع غزة

اينا نيوز/ متابعــة/ وصل وفد أمني إلى قطاع غزة، اليوم الخميس، عبر حاجز بيت حانون “إيرز” شمال القطاع، لاستكمال محادثات تثبيت إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية، إن الوفد يضم اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية، واللواء همام أبو زيد.

وأشارت المصادر، إلى أن الوفد الأمني فور وصوله إلى قطاع غزة توجه للاجتماع مع مسؤول حماس في غزة يحيى السنوار.

في السياق ذاته، قالت القناة 14 العبرية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اجتمع مع الوفد المصري، في القدس المحتلة، بحضور وزير المالية ووزير الداخلية ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي.

ونجحت الوساطة المصرية بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي في إعادة تثبيت وقف إطلاق النار في غزة، بعد جولة تصعيد غير مسبوقة بدأت الأحد، واستمرت نحو 48 ساعة.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجمات على قطاع غزة، منذ مساء الأحد الماضي ما أسفر عن ارتقاء 14 شهيدا، فضلًا عن تدمير منشآت مدنية، وردت فصائل فلسطينية مسلحة بإطلاق عشرات الصواريخ على أهداف إسرائيلية، قبل أن تنخفض وتيرة الأمور الثلاثاء، عقب الإعلان عن توصل لوقف إطلاق النار بوساطة مصرية ودولية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

محادثات السويد : الحوثيون يدعون إلى تشكيل حكومة انتقالية

 اينا نيوز/ متابعــة/ دعا كبير مفاوضي جماعة الحوثي اليمنية ،محمد عبد السلام اليوم السبت إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *