الرئيسية / سيـــاسة / قيادي بحماس: التطبيع مع اسرائيل أخطر سلوك تمارسه الأنظمة العربية

قيادي بحماس: التطبيع مع اسرائيل أخطر سلوك تمارسه الأنظمة العربية

اينا نيوز/ متابعة/ شدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، على أن عملية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، هي أخطر سلوك يمارسه أي نظام عربي.

وأضاف خلال حديثٍ لوكالة عربي 21، وتابعته (اينا نيوز)، أن عملية التطبيع تعطي شرعية للاحتلال، بحيث تصبح القضايا الجوهرية في القضية الفلسطينية، محل نقاش في العالم.

وأوضح، أن الكيان الإسرائيلي كيان مغتصب، وعليه يجب أن لا يعطيه أي طرف عربي أي شرعية، مشيرا إلى أن كل أنواع التطبيع سواء الرياضي أو الإعلامي أو السياسي أو الثقافي، تعطي الاحتلال شرعية بنسب متفاوتة، وكلما ارتفع التطبيع فشرعية الاحتلال تزيد.

وأشار إلى أن الفلسطينيين يعتبرون بأن الحكومة الإسرائيلية ليست سوى “عصابات” بالغة التطرف، والعنصرية ضد العرب، ويحاولون تجميل أنفسهم أمام العالم بأنهم دولة حضارية وديمقراطية، والتطبيع يؤدي هذا الغرض.

وطالب بدران، بوقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال، آملا في الوقت ذاته أن تنسجم الدول والمؤسسات الرسمية في العالم العربي مع الموقف الشعبي الرافض للتطبيع.

وقال القيادي في حماس، إنه لا يعقل أن يقوم الاحتلال بقتل الشعب الفلسطيني، ويصادر أراضيه، وفي الوقت ذاته يتم استقباله في الدول العربية.

ولفت إلى أن حركته وبمشاركة من الفصائل الفلسطينية، بصدد نقاش موسع لخطة لمواجهة التطبيع، وخاصة بعد حملة التطبيع الأخيرة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

استراليا بصدد نقل سفارتها الى القدس

اينا نيوز/ متابعة/ اجتمعت الحكومة الأسترالية الثلاثاء، وناقشت موضوع نقل سفارتها لدى إسرائيل من تل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *