الرئيسية / سيـــاسة / باريس تطالب الرياض بمحاكمة “حقيقية” لقتلة خاشقجي

باريس تطالب الرياض بمحاكمة “حقيقية” لقتلة خاشقجي

اينا نيوز/ متابعــة/ طالبت الخارجية الفرنسية المملكة العربية السعودية بـ”تحديد المسؤوليات بوضوح ومحاسبة الجناة بقضية الصحفي جمال خاشقجي، في محكمة حقيقية”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، فون دير مول: “إعلان السلطات السعودية اعتقال 18 شخصا فيما يتعلق بالتحقيق يسير بالاتجاه الصحيح”.

وجاءت التصريحات الفرنسية في أعقاب ما كشفته النيابة العامة السعودية الخميس من تفاصيل جديدة في قضية قتل خاشقجي، في مقر قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي مؤتمر صحفي بالرياض لإعلان نتائج التحقيق السعودي أقر المتحدث باسم النيابة العامة أن جثة الصحفي جمال خاشقجي جرى تقطيعها داخل مقر القنصلية قبل أن يتم نقلها إلى الخارج وتسليمها إلى ما سماه بـ”المتعاون المحلي”.

ولفت المتحدث السعودي إلى أنه تم توجيه التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في القضية وعددهم 21 وقد أنكروا قتل خاشقجي في البداية”، مشيرا إلى أن النيابة العامة “طلبت الحكم بإعدام خمسة من الموقوفين، كما تطلب الإعدام لمن أمروا وشاركوا في عملية القتل”.

فرنسا تطالب السعودية بمحاكمة "حقيقية" لقتلة خاشقجي

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

محادثات السويد : الحوثيون يدعون إلى تشكيل حكومة انتقالية

 اينا نيوز/ متابعــة/ دعا كبير مفاوضي جماعة الحوثي اليمنية ،محمد عبد السلام اليوم السبت إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *