الرئيسية / مـال وأعمــــال / أرباح طيران الإمارات تهوى إلى أدنى مستوى في عشر سنوات

أرباح طيران الإمارات تهوى إلى أدنى مستوى في عشر سنوات

اينا نيوز/ متابعة/ هوت أرباح طيران الإمارات إلى أدنى مستوى في عشر سنوات، متضررة من ارتفاع تكاليف الوقود وتحركات غير مواتية لأسعار الصرف، وقالت الشركة إنها تواجه ستة أشهر قادمة صعبة.

وقالت الشركة، التي مقرها دبي الخميس، إن أرباحها الصافية هبطت 86 بالمئة إلى 226 مليون درهم (62 مليون دولار) في الأشهر الستة حتى الثلاثين من سبتمبر/ أيلول.

وتضررت أرباح الناقلة المملوكة لحكومة دبي من ارتفاع تكلفة الوقود وأسعار صرف غير مواتية، وهو ما دفعها للتحذير في وقت سابق هذا الأسبوع من تقلص الأرباح.

وزادت إيرادات طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات الطيران الدولية في العالمِ، بنسبة 10 بالمئة إلى 48.9 مليار درهم.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة في بيان “تكلفة الوقود العالية، وانخفاض أسعار صرف العملات في أسواق رئيسية، مثل الهند والبرازيل وأنجولا وإيران، استنزفت نحو 4.6 مليارات درهم من أرباحنا.

اقرأ أيضا: طيران الاتحاد الإماراتي يغلق صالة رجال الأعمال بلندن

وهبطت أرباح مجموعة طيران الإمارات، التي تضم أيضا شركة دناتا لخدمات السفر والمطارات، 53 بالمئة إلى 1.1 مليار درهم.

وقال الشيخ أحمد: “نعمل بصورة مسبقة على إدارة التحديات العديدة التي تواجهها طيران الإمارات وصناعة السفر، بما في ذلك الضغط المتواصل على العائد، والأوضاع الاقتصادية والسياسية المضطربة في منطقتنا وفي مناطق أخرى من العالم”.

وارتفعت تكاليف التشغيل 13 بالمئة، بينما زادت تكلفة الوقود 42 بالمئة في المتوسط، وهو ما قالت الناقلة إنه يرجع إلى حد كبير إلى صعود أسعار النفط أكثر من أن يكون زيادة في العمليات.

وزاد عدد المسافرين الذين نقلتهم طيران الإمارات ثلاثة بالمئة إلى 30.1 مليونا، بينما هبطت شحنات البضائع واحدا بالمئة إلى 1.3 مليون طن.

وتقلصت القوة العاملة في المجموعة نحو 1400 موظف، أو واحد بالمئة، وهو ما قالت الشركة إنه يرجع بشكل كبير إلى “الحركة الطبيعية للعاملين وخفة وتيرة حركة التوظيف”.

ولم تتطرق طيران الإمارات إلى تأثير نقص الطيارين في إلغاء بعض الرحلات هذا العام، وقالت رويترز في أيار/ مايو إن “طيران الإمارات تواجه أيضا نقصا في أطقم الطائرات، وهو ما نفته الشركة”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

واشنطن وبكين … جدول زمني للحرب التجارية

اينا نيوز/ متابعة/أعلنت وزارة التجارة الصينية، الثلاثاء، أن مسؤولا صينيا بحث هاتفيا مع مسؤولين أميركيين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *