الرئيسية / Uncategorized / الأسهم الأوروبية تنخفض 0.8 بالمئة وسط مخاوف بشأن النمو وهبوط النفط

الأسهم الأوروبية تنخفض 0.8 بالمئة وسط مخاوف بشأن النمو وهبوط النفط

اينا نيوز/ متابعــة/ انخفضت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء بعد بيانات أظهرت أن الاقتصادين الألماني والياباني انكمشا في الربع الثالث مما يغذي المخاوف بشأن النمو العالمي في ظل هبوط أسعار النفط.

وتسهم حالة الشد والجذب بين الاتحاد الأوروبي وإيطاليا بشأن ميزانية الحكومة للعام 2019 في حالة القلق، مع زيادة واضحة في العوائد على السندات الحكومية الإيطالية.

وخسر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8 بالمئة بحلول الساعة 0819 بتوقيت جرينتش مع نزول شتى البورصات والقطاعات في أنحاء القارة.

وفي لندن، هبط المؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.8 بالمئة في الوقت الذي تسعى فيه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى إقناع حكومتها بقبول مسودة اتفاق للانفصال عن الاتحاد الأوروبي يقول معارضوها إنها تهدد استقلال ووحدة المملكة المتحدة.

وفي دلالة على حالة عدم التيقن بشأن ما إذا كانت الحكومة ستوافق في اجتماعها على الاتفاق، استقر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار على الرغم من حالة الارتياح التي ستعم الأسواق جراء الخروج المنظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وانخفض مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي 1.9 بالمئة وتراجع مؤشر قطاع التعدين 2.1 بالمئة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تجدد مطالبتها إسرائيل بانسحاب كامل من الجولان المحتل

اينا نيوز/ متابعة/ جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية الأصوات مطالبتها إسرائيل بالإنسحاب من كامل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *