الرئيسية / العراق / كوبيتش : إعمار العراق يحتل أولويات الحكومة الجديدة

كوبيتش : إعمار العراق يحتل أولويات الحكومة الجديدة

اينا نيوز/ متابعة/ أعتبر ممثل الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش، الثلاثاء، أن اعادة اعمار العراق يحتل الاولوية في برنامج الحكومة الجديدة.

وقال كوبيتش خلال جلسة لمجلس الامن، تابعتها  وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)،، إن “اعادة اعمار العراق يحتل الاولوية في برنامج الحكومة الجديدة”، موضحاً أنه “مازال هناك نحو 1.9 مليون نازح في العراق رغم مرور عامين على تحرير اراضي العراق وهزيمة داعش”.

من جهته اخرى قال كوبيش ان” الحكومة العراقية الجديدة تعد حل الخلافات والقضايا العالقة بين اربيل وبغداد من اولوياتها”.انتهى

كما أعلن كوبيش خلال جلسة مجلس الامن ، عن الممتلكات التي سلمها الكويت، والتي اخذها النظام السابق اثناء اجتياحه الكويت.

وأضاف، ان “ممثلين من وزارة الخارجية العراقية قد قاموا بتسليم عدد من الممتلكات الى الكويت وهي عبارة عن 2600 من الكتب اضافة الى محفوظات من ارشيف الاذاعة وسيف ولوحة ثمينة”.

واشار كوبي الى ان “وزير الخارجية محمد علي الحكيم اكد موقفه بالالتزام في اعادة جميع الممتلكات الى الكويت”.

 

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الحكومة الإسبانية تهدد باستعادة سلطة حفظ النظام في كتالونيا

اينا نيوز/ متابعة/ حذرت الحكومة الإسبانية، الثلاثاء، من أنها ستستعيد سلطة حفظ النظام في كتالونيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *