الرئيسية / العراق / حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية يغير أسمه ويختار رئيس جديد

حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية يغير أسمه ويختار رئيس جديد

اربيل/ اينا نيوز/ أدريس أحمد/أعلن التحالف من أجل العدالة والديمقراطية، في مؤتمره الذي عقده اليوم الجمعة، في أربيل، وبحضور 350 من أعضائه، تغيير اسمه والإستمرار في العمل السياسي، بالإضافة الى إختيار رئيس جديد خلفاً لرئيسه السابق، برهم صالح.

وأوضح، بأنه تمت مناقشة عدد من المواضيع التي تخص مستقبل التحالف، حيث اعلن القيادي في الحزب محمد رؤوف في كلمة له، بأنه تمت الموافقة وبالإجماع على الإستمرار في العمل السياسي، وتغيير اسم التحالف من أجل العدالة والديمقراطية الى “التحالف الوطني”.

وأضاف، ان المباحثات لا تزال مستمرة داخل التحالف لإختيار رئيس لـ”التحالف الوطني”.

وكان التحالف قد تأسس برئاسة برهم صالح في شهر كانون الأول 2017، وتمكن من الحصول على مقعدين في الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت في ايار الماضي.

وكان صالح قد اعلن انسحابه من رئاسة التحالف من أجل العدالة والديمقراطية في 19-8-2018، وعاد الى صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني، وإستلم بعد ذلك منصب رئاسة الجمهورية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اينا نيوز تكشف بالارقام الزيادة في رواتب الحشد الشعبي

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/ باشرت المديرية المالية العامة للحشد الشعبي، اليوم الخميس، باعداد بودرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *