الرئيسية / العراق / العراق يبلغ كندا حاجته الى إستيراد كميات كبيرة من الحنطة

العراق يبلغ كندا حاجته الى إستيراد كميات كبيرة من الحنطة

بغداد/ اينا نيوز/ جواد الغراوي/ بحث وزير التجارة، محمد هاشم العاني، اليوم الأربعاء، مع السفير الكندي لدى العراق، بول غيبار، القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وذكر بيانللوزارة تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، نسخة منه ان العاني أكد خلال اللقاء “حاجة العراق لدخول شركات كندية للاستثمار ومساهمتها في المناقصات التي تجريها وزارة التجارة لتوريد الحنطة لحساب مفردات البطاقة التموينية فيما نعمل على اعادة العمل بمذكرة التفاهم لزيادة حجم التعاون التجاري وحل القضايا العالقة للشركات الكندية”.

وبحث الجانبان “عدداً من القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، فضلا عن المواضيع ذات التفاهم المشتركةً، كما بحثا توريد القمح الكندي للعراق”.

وأكد وزير التجارة، خلال اللقاء، على “حاجة العراق إلى كميات كبيرة من القمح لأغراض تأمين متطلبات البطاقة التموينية”، داعيا الجانب الكندي إلى “المزيد من التعاون في مجال توريد القمح إلى العراق لسد الحاجة في ضوء اولوياتنا لتوفير مفردات البطاقة التموينية وتحسين نوعياتها وتنفيذ البرنامج الحكومي الذي اعلنه رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي وصادق عليه مجلس النواب العراقي”.

من جانبه، كشف السفير الكندي بول غيبارد عن “رغبة بلاده في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية وتطرير افاق التعاون في المجال التجاري، لاسيما في مايتعلق باستيراد القمح ومساهمة الشركات الكندية في الدخول بشراكات ومشاريع استثمارية مع القطاع الخاص العراقي داخل العراق”.

ولفت غيبارد، إلى “وجود شركات كندية تشارك في المناقصات التي تجريها الوزارة لشراء الحنطة وتقدم عروضها لتوريد القمح الكندي للعراق، وفق المعايير الخاصة بتجهيز القمح والنوعيات المطلوبة من العراق”.انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

نجل محافظ البنك المركزي العراقي يرد على منتقدي والده بعد حادثة غرق الـ7 مليار

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/ رد نجل محافظ البنك المركزي العراقي، أحمد علي العلاق، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *