الرئيسية / عربي دولي / أهمية الانتخابات البلدية في تركيا لحزب العدالة والتنمية

أهمية الانتخابات البلدية في تركيا لحزب العدالة والتنمية

اينا نيوز/ متابعة/ يبدي حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أرودوغان، اهتماما استثنائيا في الانتخابات البلدية القادمة في تركيا والتي ستجري في آذار/ مارس المقبل، خاصة بعد أن أعلن حزب الحركة القومية قبل أيام أنه لن يتحالف مع “العدالة والتنمية” في هذه الانتخابات.

ويقف الحزب أمام تحديات كبيرة في هذه الانتخابات، ونظرا لأهميتها يتوقع أن يدفع بشخصيات بارزة، ولها صدى واسع في الشارع في محاولة للسيطرة على البلديات الكبري في اسطنبول وأنقرة وازمير.
فما الذي يجعل هذه الانتخابات صعبة؟ وما تأثير تفكك التحالف التقليدي بين الحركة القومية والعدالة والتمنية على نتائج هذه الانتخابات؟

وكان حزبا العدالة والتنمية والحركة القومية قد شكلا تحالفا في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة؛ التي أجريت في 24 حزيران/ يونيو الماضي، وتمكنا من الفوز باغلبية مريحة في هذه الانتخابات، لكن رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهشتلي، فاجأ حلفاءه بإعلانه في كلمته أمام نواب حزبه قبل نحو أسبوعين بأن الحزب لن يتحالف مع “العدالة والتنمية” في الانتخابات المحلية.

وسبق أن أعلن بهشتلي في أيلول/ سبتمبر الماضي أن حزب الحركة القومية لن يقدم مرشحا لرئاسة بلدية إسطنبول، وبحسب الكاتب التركي إسماعيل ياشا، فإن إعلان بهشتلي اعتبر آنذاك مؤشرا لاحتمال تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في الانتخابات المحلية، على الأقل في بعض الدوائر كالمدن الكبرى.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

سيول تجتاح محافظات مصر ومسؤول يكشف سبب عدم تكرار ما حدث في الكويت والأردن

اينا نيوز/ متابعة/تسببت السيول التي اجتاحت المحافظات المصرية، في غرق أحد المراكز بمحافظة أسيوط بالصعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *