الرئيسية / Uncategorized / حركة التغيير الكردية: انتخابات كردستان فاقدة للشرعية والحزبين الحاكمين لايختلفان عن “النظام البعثي”

حركة التغيير الكردية: انتخابات كردستان فاقدة للشرعية والحزبين الحاكمين لايختلفان عن “النظام البعثي”

السليمانية/ اينا نيوز/ آرين احمد/ اكدت حركة التغيير الكردية ، الاثنين، ان الانتخابات التي جرت في إقليم كردستان فاقدة للشرعية، مبينة ان نسبة المشاركة بالانتخابات التي يتباها بها حزبي الديمقراطي والاتحاد الوطني لا تختلف عن الأغلبية التي كان يحصل عليها النظام البعثي السابق.

القيادي في الحركة ،هوشيار عبد الله، اوضح في حديثٍ تابعته وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)،  ان “الانتخابات التي جرت في الاقليم فاقدة الشرعية وما حصل فيها من تزوير لا يختلف عمّا حصل في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، وذلك من حيث التلاعب بالأصوات وتزوير مئات الآلاف من هويات الأحوال المدنية وشهادات الجنسية واستخدامها في التصويت”.

وأضاف عبد الله انه “كان هناك عزوفاً واضحاً من قبل الناس عن التصويت بسبب رغبتهم في معاقبة الأحزاب الموجودة في الإقليم، ولكن الحزبين الرئيسين تمكنا من خلال التزوير من رفع نسبة المشاركة في الانتخابات من 30 بالمئة الى 60 بالمئة”، موضحا ان “الأغلبية التي يتباهى بها الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني لا تختلف عن الأغلبية التي كان يحصل عليها النظام البعثي السابق وبقية الأنظمة الدكتاتورية في المنطقة”.

وتابع ان “الحزبين الحاكمين طيلة 27 عاما فشلا على كافة الصعد، وفي كل مرة يجددان شرعيتهما من خلال انتخابات مزورة، وبالتالي نحن في حركة التغيير بالإضافة الى مجموعة من الأحزاب نرفض الاعتراف بنتائج هذه الانتخابات المزورة”.

وأشار الى ان “هذه النتائج مرفوضة أيضا من قبل أغلبية المفوضين الموجودين داخل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ولكن الحزبين الحاكمين قاما بتمرير النتائج بالقوة”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

زعيمة حزب تركي معارض تهاجم أردوغان بسبب “تدفئة أشجار النخيل”

اينا نيوز/ متابعــة/ هاجمت رئيسة حزب الخير التركي المعارض ميرال أكشينار، خلال كلمة لها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *