الرئيسية / دوليات / وزير الخارجية السعودي :ولي العهد لم يكن على علم بما حادث مع خاشقجي وتصريحات مشرعي أمريكا عاطفية

وزير الخارجية السعودي :ولي العهد لم يكن على علم بما حادث مع خاشقجي وتصريحات مشرعي أمريكا عاطفية

قال وزير الخارجية السعودي”عادل الجبير “، اليوم الأحد، إن السعوديين يعكفون على العثور على جثة الصحفي جمال خاشقجي وتحديد ما حدث، مؤكداً أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لم يكن على علم بالواقعة واصفاً ما حدث بأنه “خطأ”.

وأكد الجبير في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، أن السعوديين لا يعرفون كيف قتل خاشقجي أو أين جثته، وأنهم سيواصلون تقديم معلومات بشأن مقتل خاشقجي عندما تكون متاحة، مقدماً تعازيه لعائلة الصحفي الذي توفي في واقعة كانت “خطأ كبيراً وفادحاً”، على حد وصف الجبير.

وأضاف الوزير السعودي أن السعوديين يريدون محاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي، موضحاً أن التقارير المتضاربة عن خروج الصحفي السعودي من قنصلية بلاده في تركيا أدت إلى إجراء التحقيق السعودي.
وشدد الجبير على أن الملك سلمان مصمم على محاسبة قتلة خاشقجي وأن ما زاد من الخطأ هو محاولة التستر عليه، مضيفاً أن هذا أمر غير مقبول في أي حكومة، على حد قوله، مضيفاً في الوقت ذاته أن “التحقيق في هذه الأمور يستغرق وقتاً ونريد أن نكون حذراً”.
وشدد على أن ظهور بعض الأشخاص الذين ارتبطت أسماؤهم بالواقعة، إلى جانب ولي العهد السعودي خلال جولاته الخارجية، لا يعني بالضرورة أنهم مقربون منه، لافتاً إلى أن الفرق الأمنية المحيطة بولي العهد تخضع للتدوير والتغيير من وقت لآخر، مجدداً التأكيد على أن العملية “مارقة خاصة مع محاولة التغطية عليها”.

 

 

وحول بعض الاتهامات الأمريكية الموجهة لولي العهد بالمسؤولية عن الحادثة، قال الجبير: “أستغرب كيف لشخص أن يكون متأكداً من معلومات حول واقعة حدثت في منطقة تبعد عنه 6000 آلاف ميل وليس لديه أية صلاحية للدخول إلى المعلومات الاستخباراتية”، مؤكداً في الوقت ذاته أن “العلاقات بين واشنطن والرياض ستتجاوز قضية خاشقجي”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الجزائر: ” تعيين وزير عدل سابقا رئيسا للسلطة الوطنية للإنتخابات “

الجزائر/اينا نيوز/أمين بن لزرق/تم اليوم الاحد بالجزائر ، تزكية وزير العدل الاسبق محمد شرفي رئيسا …

اكتمال تسليم البطارية الثانية لـ”إس-400″ الروسية إلى تركيا

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد اكتمال وصول قطع ومعدات البطارية الثانية لمنظومة …

سيناتور أمريكي بارز: استهداف منشآت إيران النفطية سيكسر ظهر نظامها

أينانيوز/ متابعة/ دعا السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، الإدارة الأمريكية إلى وضع خيار استهداف منشآت النفط …

CIA ترفع السرية عن وثائق تدريبها الحمام والقطط للتجسس على الاتحاد السوفيتي

أينانيوز/ متابعة/ رفعت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA السرية عن وثائق تكشف استخدامها الحيوانات، بما …

جونسون يتحدث عن تقدم هائل بمفاوضات بريكست.. وكاميرون يتهمه بالأنانية السياسية

أينانيوز/ متابعة/ أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن هناك “تقدما هائلا” للتوصل إلى اتفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *