الرئيسية / عربي دولي / بوتين يعلق على قضية خاشقجي

بوتين يعلق على قضية خاشقجي

بغداد/ أينانيوز/ قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إنه من الضروري انتظار نتائج التحقيق في اختفاء الصحفي السعودي في تركيا قبل تخريب العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

وجاء تصريح بوتين خلال كلمة ألقاها خلال الاجتماع السنوي لمجموعة “فالداي”.
واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه توجد مسؤولية على عاتق الولايات المتحدة في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي لأنه عاش في الولايات المتحدة.
وقال بوتين “لقد عاش في الولايات المتحدة. لم يعيش في روسيا، إنما في الولايات المتحدة. وبهذا المعنى، بالطبع، تتحمل الولايات المتحدة بعض المسؤولية عما حدث لها.

وأضاف بوتين ” لا يمكننا إفساد العلاقة مع السعودية ما لم تكن لدينا حقائق ملموسة”، مشيرا إلى أن “اختفاء خاشقجي أمر مؤسف قطعا لكننا بحاجة لفهم ما حدث”.

وقال الرئيس الروسي: “ما حدث بالفعل هناك، نحن لا نعرف. فما الحاجة لاتخاذ خطوات نحو تدهور علاقاتنا إذا لم نفهم ما يحدث؟، ولكن إذا فهم شخص ما أو اعتقد آخر أن ما حصل هو جريمة قتل، فعندئذ آمل أن يتم تقديم بعض الأدلة، واعتماداً على هذا، سنتخذ القرارات المناسبة “.

واختفى الصحفي السعودي خاشقجي، الذي كان يعمل ككاتب في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية ويعيش في الولايات المتحدة منذ عام 2017، في تركيا في 2 أكتوبر/تشرين الأول بعد أن دخل مبنى القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في اسطنبول./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستشار اردوغان يهاجم قيادي سابق بـ”فتح” ويوجه له اتهامات

اينا نيوز/ متابعة/شن ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، الاثنين، هجوما حادا على القيادي المفصول من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *