الرئيسية / رياضة / “اليويفا” يستبعد روبين الروسي من البطولات الأوروبية

“اليويفا” يستبعد روبين الروسي من البطولات الأوروبية

بغداد/ أينانيوز/ قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم، استبعاد نادي روبين قازان الروسي من المشاركة في البطولات الأوروبية، لعدم امتثاله لقواعد اللعب المالي النظيف.

وتم اتخاذ هذا القرار من قبل غرفة التحكيم التابعة لاتحاد رابطة كرة القدم الأوروبية للرقابة المالية على الفرق.

وسيحظر بذلك على روبين المشاركة في مسابقات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، في أول مناسبة يتأهل فيها الفريق لإحدى البطولتين، خلال الموسمين المقبلين.

ويمكن للفريق الروسي استئناف هذا القرار أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس).

وكان “اليويفا” قد فرض على روبين في مايو 2014، غرامة مالية قدرها 6 ملايين يورو، لانتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف، وفي يونيو الماضي، أفادت تقارير إعلامية بأن روبين لم يستطع الوفاء بشروط الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف في موسم 2017/2018، وهو ما عرضه لعقوبة جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن آخر مرة شارك فيها روبين في البطولات الأوربية تعود إلى موسم 2015/2016، حينها لم يتمكن الفريق من تجاوز دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

شاكيري يرد على الانتقادات :تعلمت الصبر من بايرن ميونيخ وإنتر ميلان

اينا نيوز/ متابعة/ رفض جناح نادي ليفربول ،شيردان شاكيري، المنضم إلى صفوف الفريق في الميركاتو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *