الرئيسية / عربي دولي / فريق التحقيق التركي الخاص يدخل منزل القنصل السعودي في اسطنبول للتحقيق بقضية خاشقجي

فريق التحقيق التركي الخاص يدخل منزل القنصل السعودي في اسطنبول للتحقيق بقضية خاشقجي

اينا نيوز/ متابعــة/ باشر فريق التحقيق التركي الخاص بقضية اختفاء الإعلامي السعودي” جمال خاشقجي” عمله بتفتيش منزل القنصل السعودي في إسطنبول “محمد العتيبي” الذي غادر تركيا الثلاثاء متوجها إلى بلاده.

وقالت وسائل إعلام تركية إن فريقا كبيرا من المحققين الأتراك دخلوا منزل السفير مزودين بأدوات متعددة، وذلك بعد الإعلان عن وصول 11 مسؤولا سعوديا إلى مقر

إقامة القنصل.

وكان مكتب المدعي العام التركي قال إن السعودية وافقت على دخول فريق التحقيق التركي لمقر إقامة القنصل بعد أن رفضت ذلك في وقت سابق.

جاء ذلك بعد ساعات من تصريحات وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، صباح اليوم، قال فيها: “مع الأسف لم يتم تفتيش مقر إقامة القنصل السعودي مساء

أمس. السعوديون قالوا إن أسرة القنصل في الداخل. ونأمل الدخول إلى هناك اليوم”.

الى ذلك كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، تفاصيل جديدة، تثبت تورط القنصل السعودي في إسطنبول، محمد العتيبي، بجريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وذكرت الصحيفة أنها تمكنت من التوصل إلى تسجيلات صوتية تكشف عن تفاصيل وصفتها بـ”المرعبة”، حول مقتل خاشقجي، دون بثها بالصوت واكتفت بنشر تفاصيلها.

وأفادت بأن من بين التسجيلات الكثيرة، تسجيل صوتي للقنصل العتيبي، الذي قالت إنه “فر من إسطنبول أمس الثلاثاء إلى الرياض، بعد أن كان منزله على وشك الخضوع لتفتيش من قبل فريق التحقيق التركي”.

وكشفت التسجيلات التي فرّغتها “يني شفق”، أن الصحفي خاشقجي تم تعذيبه بشكل أليم، قبل أن يتم قتله، حيث تم تقطيع أصابعه، ومن ثمّ قطع رأسه.

ويظهر في أحد التسجيلات صوت العتيبي وهو يتحدث إلى “فريق القتل”، طالبا منهم تنفيذ عملية التقطيع خارج غرفته، قائلا: “افعلوا هذا في الخارج، ستصبون البلاء فوق رأسي بسبب هذا”، ليردّ عليه أحدهم: “لو تريد أن تصل للسعودية وتريد العيش هناك فاصمت”.

تفاصيل تسجيلات مرعبة لـ"يني شفق" بصوت القنصل السعودي

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستشار اردوغان يهاجم قيادي سابق بـ”فتح” ويوجه له اتهامات

اينا نيوز/ متابعة/شن ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، الاثنين، هجوما حادا على القيادي المفصول من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *