الرئيسية / سيـــاسة / الخارجية الروسية: موسكو تدرس احتمال لقاء بوتين وترامب

الخارجية الروسية: موسكو تدرس احتمال لقاء بوتين وترامب

بغداد/ أينانيوز/ أكد مدير قسم أمريكا الشمالية في وزارة الخارجية الروسية، غيورغي بوريسنكو، أن موسكو منفتحة للنقاش مع واشنطن حول مجمل العلاقات الثنائية، وأنه إذا كان لدى الولايات المتحدة اهتمام في مواصلة الحوار على أعلى مستوى، فإن روسيا مستعدة للنظر في مكان وزمان تنظيم مثل هذا الاجتماع للقادة.

وقال الدبلوماسي الروسي لوكالة “سبوتنيك”: “من المؤكد أننا منفتحون لمناقشة مجمل القضايا في العلاقات الثنائية مع واشنطن. إذا كان هناك اهتمام من الجانب الأمريكي بمواصلة هذا الحوار، يبدو أن الرئيس ترامب قد أعرب عن اهتمامه بهذا الأمر، فعندئذ بالطبع سننظر في متى وأين يمكن القيام بذلك”.

وردا على سؤال ما إذا كان الرئيسان يمكن أن يجتمعا في باريس يوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر خلال الاحتفال بالذكرى المئوية لإنهاء الحرب العالمية الأولى، أشار بوريسينكو إلى أنه “إذا كان رئيسا روسيا والولايات المتحدة يشاركا في نفس الحدث الدولي، فان التواصل، بالطبع، ممكن”. ومع ذلك، شدد على أن في الوقت الراهن لا يجري دراسة هذه المسألة ، حيث لا توجد طلبات من الجانب الأمريكي بهذا الصدد.
يذكر أن اللقاء الكامل الأول بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، عقد في هلسنكي./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بومبيو يلمح الى امكانية رفع العقوبات المفروضة على تركيا

اينا نيوز/ متابعــة/ قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأربعاء، بعد محادثات في أنقرة إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *